"إنستجرام" تطور تطبيقًا جديدًا للتسوق

03:16 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018
"إنستجرام" تطور تطبيقًا جديدًا للتسوق

إنستجرام

كتب - عاصم الأنصاري:

تعمل "إنستجرام" على تطوير تطبيق مستقل مخصص للتسوق، ويطلق عليه اسم "IG Shopping"، حيث يسمح للمستخدمين بتصفح وشراء السلع والمنتجات المعروضة من التجار الذين يتابعونهم بشكل مباشر داخل التطبيق، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني.

وتعتقد "إنستجرام" أنها قادرة على الانتقال إلى قطاع التسوق عبر الإنترنت، تبعًا لوجود ملايين الشركات التي تستخدم منصتها.

وخلال السنوات الماضية ركزت "إنستجرام"، المملوكة لشركة فيسبوك، على مسألة التسويق، وذلك من خلال وسوم وإمكانية الشراء من المنشورات مباشرةً.

وتختبر "إنستجرام" حاليًا ميزة تسمح للمستخدمين بالتسوق من خلال ميزة القصص الخاصة بها، وقد أعطت سابقًا بعض الشركات والعلامات التجارية القدرة على إضافة الدفعات الإلكترونية التي من شأنها أن تسمح لمتابعيهم بحجز مواعيد للمطاعم أو الصالونات داخل التطبيق، كما أنها تقوم أيضًا باختبار تطبيقات تجريبية مستقلة أخرى، لذا لن يكون مفاجئًا قيامها بتطوير تطبيق مستقل للتسوق.

جدير بالذكر، أنه ليس من الواضح بعد ما إذا كانت ميزات التجارة الإلكترونية الحالية ستظل ضمن التطبيق الأصلي أو سيتم نقلها إلى تطبيق التسوق المخصص، إلا أن إطلاق مثل هذا التطبيق يمكن أن يساعد في إقناع المزيد من الشركات بأن وجودها على "إنستجرام" أو تطبيقها للتسوق أمر حيوي لنشاطها التجاري.

إعلان

إعلان

إعلان