إعلان

"في بث مباشر".. هاكر تايواني يهدد بحذف صفحة مارك زوكربيرج يوم الأحد

03:21 م السبت 29 سبتمبر 2018

مارك زوكربيرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أعلن أحد القراصنة الإلكترونيين "الهاكرز"، أنه بصدد حذف حساب مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك، من الموقع ذاته يوم الأحد المقبل.

وذكرت شبكة بلومبيرج، أن هاكر تايواني يدعى تشانج تشي-يوان، القبعة البيضاء ذلك ما يطلقه على نفسه الهاكر التايواني، أعلن عبر صفحته على "فيسبوك" أنه سيحذف حساب مؤسس الموقع يوم الأحد القادم على مرأى ومسمع من الجميع، إذ يعتزم إذاعة عملية القرصنة على حساب زوكربيرج في بث حي أمام آلاف المتابعين.

يشار إلى أن شركة حافلات نقل ركاب كانت قد حركت دعوى قضائية بحق تشانغ بعد أن نجح في اختراق النظام الإلكتروني لبيع التذاكر الخاص بالشركة.

وكان تشانغ كد اعترف، في وقت سابق، على صفحته على فيسبوك أنه ينفذ عمليات القرصنة من أجل جمع المال، في المقابل كان فيسبوك قد أعلن عن أنه بصدد مكافأة من يكتشف نقاط الضعف الأمني في الخدمة المقدمة من الموقع.

وإذا نجحت خطة تشانج في اختراق صفحة مارك زوكربيرج، فلن تكون المرة الأولى من نوعها التي تتعرض فيها الصفحة لمثل هذه المحاولات، ففي عام 2011 نجح أحد الهاكرز في اختراق الصفحة ونشر عبرها منشور يدعو فيه زوكربيرج نفس إلى تحويل الموقع إلى منصة استثمار اجتماعي بدلا من كونها للتواصل الاجتماعي.

وسيقوم تشانج بالتحدي يوم الأحد الساعة السادسة مساءًا بتوقيته المحلي، والذي يعني الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة والسادسة صباحاً بتوقيت نيوريوك والحادية عشرة صباحاً في لندن.

فيديو قد يعجبك: