إعلان

خبير: 38 مليار جنيه حجم سوق الاتصالات في مصر سنويًا

04:03 م الجمعة 04 ديسمبر 2015

المهندس حسام صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي :

قال المهندس حسام صالح نائب رئيس شركة تريد فيرز انترناشونال، إن حجم سوق الاتصالات في مصر يقدر بنحو 38 مليار جنيه سنويًا، موزعة بين الشركات الأربعة (المصرية للاتصالات، وفودافون‏،‏ وموبينيل‏، واتصالات‏).

وأوضح حسام صالح، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن شركات المحمول الثلاثة تمتلك قرابة 96 مليون مشترك، بينما تمتلك الشركة المصرية للاتصالات 6.7 مليون عميل في التليفون الثابت.

وأضاف أن سوق البيانات ينمو بسرعة كبيرة وفقًا للتقارير الدولية، حيث توقعت أن تستمر حركة البيانات عبر الهواتف المحمولة في النمو لتبلغ 16 ضعف معدل النمو الذي يشهده عام 2015 ، إلى جانب توافر شبكات النطاق العريض المحمولة وزيادة عدد المشتركين الذين يتحولون إلى الشبكات الأفضل.

وأشار إلى أن التقارير الدولية، توقعت أن تشهد تكنولوجيا الجيل الرابع معدلات نموًا هائلًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال شرق أفريقيا، لتصل إلى أكثر من 30 بالمئة بنهاية عام 2021.

كما توقعات ارتفاع حركة البيانات عبر الهواتف المحمولة بنسبة 80 بالمئة في عام 2015 مقارنة بالعام السابق، ومن المتوقع أن ترتفع بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ حوالي 60 بالمئة ما بين العامين 2015 و2021.

ومن جهة أخرى، أعلنت شركة ''تريد فيرز انترناشونال'' المنظمة لمعرض مصر للتكنولوجيا Cairo ICT 2015 عن مشاركة مشغلي الاتصالات الأربعة في السوق المصري في الدورة 19 من المعرض الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من (13-16) ديسمبر الحالي تحت شعار ''Go Smart''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان