إعلان

اكتشاف ثغرة بمليون دولار في نظام التشغيل IOS9

12:39 م الأحد 08 نوفمبر 2015

القاهرة - (د ب أ):

أعلن فريق من الباحثين اكتشاف طريقة جديدة لاختراق نظام التشغيل آي.أو.إس9 وهو أحدث إصدارات نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من شركة آبل الأمريكية ليحصل الفريق البحث على جائزة ضخمة كانت شركة "زيروديوم" المثيرة للجدل قد أعلنت عنها لمن يكتشف ثغرة في نظام التشغيل الجديد.

كانت شركة "زيروديوم" التي تشتري وتبيع الثغرات الأمنية التي يتم اكتشافها في برامج الكمبيوتر وأنظمة التشغيل قد هنأت يوم الاثنين الماضي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الفائزين بجائزة المليون دولار التي كانت قد رصدتها لمن يكتشف ثغرة خطيرة في "آي.أو.إس9" ولكنها لم تكشف النقاب عن هوية الباحثين الفائزين ولا تفاصيل الثغرة التي تم كشفها.

وذكرت "زيروديوم" في تغريدة عبر موقع تويتر "مدة الجائزة انتهت ولدينا فريق واحد فائز استطاع تحقيق اختراق لنظام آي.أو.إس9 عن بعد".

وأشار موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن شركة "زيروديوم" أطلقت أواخر الشهر الماضي جوائز قيمتها 3 ملايين دولار لمن ينجحون في اكتشاف ثغرات تتيح اختراق الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل آي.او.إس9 عن بعد. وتعهدت الشركة بتقديم مليون دولار لكل فريق يكتشف الثغرة ويقدمها لها بشكل حصري.

وذكرت الشركة في إعلانها أن "آي.أو.إس مثل كل أنظمة التشغيل يعاني غالبا من وجود نقاط ضعف أمنية خطيرة.. ورغم ذلك ومع التحسينات الأمنية العديدة ومع كفاءة إجراءات الحد من الثغرات فإن آي.أو.إس الحالي هو أحد أكثر أنظمة تشغيل المحمول تأمينا".

وأشار موقع "بي.سي ماجازين" إلى أنه من غير المستغرب عدم إعلان شركة "زيروديوم" عن تفاصيل الثغرة لآن مؤسس الشركة شوقي بيكرار له تاريخ في بيع الثغرات المكتشفة لمن يدفع ثمنا أعلى وليس للشركات المنتجة لبرنامج الكمبيوتر أو نظام التشغيل.

فيديو قد يعجبك: