إعلان

''اتصال'' تبحث مبادئ التخطيط المالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

10:59 ص الأحد 15 يونيو 2014

جمعية اتصال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

نظمت جمعية اتصال بالتعاون مع كل من الجمعية المصرية للاستثمار المباشر والمعهد المصرفي المصري برنامجا تدريبيا لمدة يومين لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال تكنولوجيا المعلومات، عن مبادئ التخطيط المالى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وبحسب بيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه، استعرض البرنامج كيفية تحديد الاحتياجات التمويلية للمشروعات، وتقدير الميزانيات المستقبلية، ومختلف مصادر التمويل الداخلية والخارجية المتاحة امام المشروعات الصغيرة . كما استعرض البرنامج أساليب  التعامل مع البنوك كأحد مصادر التمويل الخارجي للمشروعات.

كما استعرض كذلك كيفية التعامل مع المستثمر المباشر عبر حقوق الملكية (Private Equity Investors)، خاصة فيما يتعلق بتوقعات وأولويات هذا المستثمر عند تعامله مع المشروعات الصغيرة، وكيفية سد الفجوة في التوقعات بين الطرفين في مثل هذه الصفقات ، من خلال تعريف اصحاب المشروعات بالعوامل التى يوليها المستثمر اهتمام خاص عند تقييم المشروعات.

ويأتي هذا التعاون ثلاثي الأطراف ليجمع بين جمعية اتصال، كأحد الجمعيات التي تتعامل مع (وتقدم الخدمات) لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذى يفتقد الى الخبرة المطلوبة للتعامل مع المؤسسات التمويلية البنكية وغير البنكية من جهة، والمعهد المصرفي المصري الذى يولى اهتمام كبير للتوعية بكيفية التعامل مع الجهاز المصرفي المصري من جهة أخرى، ومن جهة ثالثة، الجمعية المصرية للاستثمار المباشر التي تضم بين اعضائها كبرى المؤسسات التمويلية غير المصرفية، كأحد مصادر التمويل غير التقليدية التي تساهم في توسع المشروعات في مراحل النمو المختلفة.

ويعتبر الاستثمار المباشر عبر حقوق الملكية أحد مصادر التمويل غير التقليدية للمشروعات، والتي تساهم في نمو المشروعات ليس فقط من خلال ضخ رؤوس الاموال التي تمكن من توسع المشروعات في انشطها، وانما ايضا من خلال الخبرات الادارية والتسويقية التي تزخر بها هذه المؤسسات، والتي من شأنها خلق قيمة مضافة عالية للمشروعات التي تستثمر فيها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان