إعلان

إعادة هيكلة شركة ''جوجل'' تحت إسم Alphabet

02:28 م الثلاثاء 11 أغسطس 2015

شركة جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

أعلنت شركة جوجل - أمس الاثنين - عن قيامها بإطلاق شركة جديدة تحمل اسم Alphabet أو ''ألفابِت''، في خطوة هامة لإعادة هيكلة نفسها والتسويق لاسمها بشكل مختلف.

ووفقًا لصحيفة ''الجارديان'' البريطانية، ستندرج جوجل ضمن شركة ألفابِت الجديدة، كأحد فروعها، وستحتل الثانية بدورها لقب ''الشركة الأم العملاقة''، وستختص بالقيام ببعض من مهام جوجل الرئيسية، بما في ذلك إدارة خدمة الخرائط ويوتيوب ومتصفح كروم ونظام أندرويد ووحدة محرك البحث، على أن يشغل المؤسس المشارك والرئيس التنفيذى لجوجل، ''لارى بيج''، رئيسًا تنفيذيًا لشركة Alphabet.

وأوضحت الصحيفة، نقلًا عن الإعلان الذي نشرته الشركة عبر مدوّنتها الرئيسية، أن هذا التغيير ليس تغييرًا اسميًا، وإنما تغييرًا هيكليًا، تسعى الشركة من ورائه إلى إطلاق نسخة مُطوّرة من جوجل تفصل خلاله خدماتها الرئيسية على الإنترنت عن مشروعاتها الأخرى مثل: جوجل فايبر، ومشروعات الطائرات بدون طيار.

وعليه، ستتكون شركة Alphabet من مجموعة من الشركات أكبرها، بطبيعة الحال جوجل، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في الحفاظ على كيان الشركة.

وحول سبب اختيار اسم Alphabet، أشار ''بيج'' إلى أن اختياره يرجع لكونه يعني الحروف الأبجدية التي تمثل اللغة، والتي تعد في الأساس جوهر وظيفة محرك البحث جوجل.

فيديو قد يعجبك: