إعلان

منها القاهرة الجديدة وأكتوبر.. طرح 576 شقة بسكن مصر وجنة والإسكان المتميز في 5 مدن للصحفيين

09:00 ص الإثنين 18 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد عبدالناصر:
قال عبد الرؤوف خليفة رئيس لجنة الإسكان وعضو لجنة القيد الاستئنافي، بنقابة الصحفيين، أنه تم الحصول على موافقةمجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على تخصيص 600 وحدة سكنية للصحفيين فى خمس مدن وفق القواعد والضوابط المقررة فى هذا الشأن.

وأكد أن خطوات عملية تنفيذ الإتفاق ستبدأ فور انتهاء لجنة التسعير من تحديد سعر الوحدة السكنية وأيضا تحديد موقعها داخل المدن، خاصة وأن الشقق جاهزة للتسليم.

وأشار إلى أنه لقاءه مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان كان محققا للآمال فى تلبية مطالب الجماعة الصحفية بتوفير ما تحتاج إليه من وحدات سكنية.

وجاءت تفاصيل المشروعات وأماكنها وأنظمة السداد على النحو التالي:

بإجمالي عدد الشقق المتاح للحجز ٥٧٦ وحدة سكنية؛ لصالح نقابة الصحفيين، وذلك بالأسعار التي اللجنة المختصة بالتسعير بالهيئة وعلى ان تكون آليه السداد وفقا للتالي:

في مدينة القاهرة الجديدة سيتم طرح 96 شقة في مشروع جنه، وفي مدينة العاصمة الإدارية سيتم طرح 96 شقة في مشروع المقصد، وفي مدينة العلمين الجديدة سيتم طرح 96 شقة في سكن مصر و96 في الإسكان المتميز.

كما سيتم طرح 96 شقة في مدينة المنصورة الجديدة ضمن مشروع جنة، و96 شقة في 6 أكتوبر الجديدة ضمن مشروع سكن مصر.

وجاء نظام السداد على النحو التالي:

1- سداد 20% من إجمالي قيمة الوحدات كمقدم حجز بجان 1% مصاريف إدارية 0.5% مجلس أمناء خلال فترة لا تتجاوز شهر من تاريخ الاخطار بتخصيص الوحدات.

۲ سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدات عند الاستلام بالإضافة إلى وديعة الصيانة المقررة بواقع ٥% من قيمة الوحدة، مع مراعاة انه يتم تحديد قيمة تقديرية 1% من قيمة الوحدة الأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدما عند التعاقد لحين تحقيق عند للوديعة فيتم استخدامه في العام التالي ويتم عمل التسوية في نهاية العام.

3- سداد الباقي 70% من قيمة الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى على سبع سنوات محملة بالأعباء البنكية (سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي + ۲ وزارة المالية +٠,٥ مصاريف إدارية) يستحق القسط الأول منها بعد ثلاثة أشهر من تاريخ استلام الوحدة على ان يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام، مع التزام النقابة بتقديم صورة طبق الأصل من موافقة مجلس النقابة على التخصيص أولا، ويتم التعاقد والاستلام بموجب إخطار باسم عضو النقابة المخصص له الوحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان