إعلان

جيه إل إل: ارتفاع سعر الغرف الفندقية في القاهرة لـ95 دولار في الليلة

08:05 م الأربعاء 26 يوليه 2023

شركة جيه إل إل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال أيمن سامي، مدير شركة جيه إل إل مصر، إن قطاع الضيافة والفنادق في مصر سشهد نموًا قويًا على خلفية العديد من المبادرات التي أطلقتها الحكومة والقطاع الخاص، ومنها تطوير المطارات والخدمات اللوجستية وطرح برامج سياحية جديدة إلى جانب مبادرات "منح التأشيرات عند الوصول" أو "الدخول بدون تأشيرة" لمجموعة جديدة من الجنسيات.

وأكد أن مصر وتستقبل حاليًا أعدادًا كبيرة من السائحين نظراً لانخفاض التكاليف في مصر مقارنة بغيرها من الوجهات السياحية، وهو ما دفع طيران ناس، شركة الطيران الاقتصادي السعودية، إلى تشغيل رحلات جديدة تربط الرياض وجدة ومطار سفنكس الدولي في القاهرة، وهي خطوة من المتوقع أن تسهم في تبسيط العمليات ورفع مستويات السياحة بين البلدين.

وتابع: "بالرغم من استقرار المعروض الحالي للغرف الفندقية في القاهرة عند 28 ألف غرفة في نهاية الربع الثاني، من المتوقع إنجاز مشاريع تضم نحو 900 غرفة في النصف الثاني من العام، ومن بينها مشاريع تجديد للعديد من الغرف الفندقية القائمة".

وأشار إلى أنه بحسب تقرير جيه إل إل، واصلت مستويات الإشغال في القاهرة نموها خلال الربع الثاني وإن بوتيرة أبطأ، إذ ارتفعت إلى 68% في الفترة منذ بداية عام 2023 وحتى شهر يونيو، مقارنة بنسبة 62% خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفع متوسط السعر اليومي بنحو 3%، في حين قفزت الإيرادات لكل غرفة متاحة بنحو 7%، مسجلة قرابة 95 دولارًا.

اقرأ أيضًا:

"جيه إل إل": أسعار العقارات ارتفعت 38% في النصف الثاني من 2023

السودانيون يرفعون أسعار إيجارات الشقق 200% بأهم مناطق القاهرة والجيزة -تفاصيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان