إعلان

السودانيون يرفعون أسعار إيجارات الشقق 200% بأهم مناطق القاهرة والجيزة -تفاصيل

11:06 ص الثلاثاء 25 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

يبحث كثيرون عن أسعار إيجارات الشقق في القاهرة والجيزة، باعتبارهما من المحافظات الجاذبة للكثير من الأقاليم ؛ في ظل ارتفاع أسعار الوحدات السكنية في كل المناطق، والتي تراوحت بين 30% وأكثر من 65% خلال 2023.

ارتفعت أسعار الإيجارات خلال الفترة الأخيرة من 150% إلى أكثر من 200%؛ بسبب الإقبال الكبير من السودانيين على إيجار الشقق، حسب وصف سماسرة العقارات ومكاتب التسويق العقاري.

بدأ السودانيين في التوافد إلى مصر خلال شهرَي أبريل ومايو الماضيَين، ووصل عدد اللاجئين إلى أكثر من 200 ألف سوداني؛ لكن وفقًا للمنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة وصل إجمالي عدد السودانيين المقيمين في مصر إلى نحو 4 ملايين سوداني، يتمركز نحو 56% منهم في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط والدقهلية.

ورفع إقبال السودانيين على تأجير الوحدات السكنية أسعارَ إيجارات الشقق بشكل كبير خلال الفترة الحالية؛ خصوصًا في المناطق الحيوية.

وقال أحمد صالح، صاحب مكتب الرواد للتسويق العقاري، إن أسعار الإيجارات في فيصل والهرم والمريوطية والمناطق الشعبية في الجيزة ارتفعت بشكل كبير خلال الشهرَين الماضيَين.

وأضاف صالح: "توجد شقق يتم تأجيرها بنظام الغرفة الواحدة، وهذه الغرف تكون مناسبة للطلبة والوافدين. وكان سعر إيجار الغرفة 900 إلى 1100 جنيه في فيصل والهرم؛ لكن حاليًّا ارتفع إيجارها إلى أكثر من 2800 جنيه، بسبب الإقبال الكبير من السودانيين على الإيجار".

وأكد صاحب مكتب الرواد للتسويق العقاري أن سعر إيجار الشقق ارتفع أكثر من 100%؛ حيث وصل الإيجار حاليًّا إلى أكثر من 7 آلاف للوحدة، بعد أن كان 2500 جنيه، لافتًا إلى أن أصحاب الشقق حاليًّا يحاولون التفاوض مع المستأجرين؛ خصوصًا المتبقي في عقودهم سنة أو أقل، لإنهاء مدة الإيجار، وإعادة تأجير الوحدة مرة أخرى للسودانيين بسعر مضاعف.

وأشار صالح إلى أن أسعار إيجار الشقق في الكمبوندات بمدينة 6 أكتوبر وحدائق أكتوبر ارتفعت بشكل كبير أيضًا؛ حيث تراوح الإيجار الشهري حاليًّا لبعض الشقق بين 16 ألفًا و24 ألف جنيه، وتكون مساحة الوحدة بين 150 و200 متر وغير مفروشة.

وارتفعت أيضًا إيجارات الشقق في الواجهة الأخرى من القاهرة؛ في مدينة نصر ومصر الجديدة.

وأشار وائل المنياوي، صاحب مكتب العالمية للتسويق العقاري، إلى أن سعر إيجار الشقة بمتوسط مساحة 150 مترًا أصبح الآن بين 15 و20 ألف جنيه، بمناطق مثل مصر الجديدة ومدينة نصر، بعد أن كان من 4 إلى 6 آلاف جنيه.

وأكد المنياوي أن سبب زيادة الأسعار هو الإقبال الكبير من الوافدين السودانيين على الإيجار في الفترة الحالية؛ خصوصًا أن عددًا كبيرًا منهم يفضل إقامة أكثر من أُسرة في الشقة الواحدة.

اقرأ أيضًا:

شقق لمحدودي الدخل.. صندوق الإسكان الاجتماعي بصدد طرح مرحلة جديدة -تفاصيل

بعد تشغيل الحي الحكومي.. أسعار الشقق في العاصمة الإدارية الجديدة

أسعار ومواصفات شقق سور مجرى العيون

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان