إعلان

بـ«حسبة برما».. تعليقات أهلاوية تسبق مباراة صن دوانز

02:02 م السبت 11 مارس 2023
بـ«حسبة برما».. تعليقات أهلاوية تسبق مباراة صن دوانز

جماهير النادي الأهلي - أرشيفية

في الثالثة بتوقيت القاهرة، تنطلق مباراة الأهلي وصن داونز، على ملعب لوفتوس بمدينة بريتوريا، في إطار مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات، بدوري أبطال أفريقيا. وكما اعتاد مشجعو الأحمر، فإنهم يستبقون مباريات ناديهم بالتحليل والشرح والتوقعات، على العوالم الافتراضية، لكن «حسبة برما» كانت طاغية على التعليقات والتغريدات بشأن مباراة اليوم.

في المجموعة الرابعة، يحتل الأهلي المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، بعد لعب 3 مباريات، كانت بدايتها بخسارة من الهلال السوداني بهدف دون رد في الخرطوم، ثم التعادل مع صن داونز بهدفين في القاهرة، ثم الفوز على القطن الكاميروني بثلاثة أهداف دون رد في القاهرة. ويتصدر الهلال السوداني المجموعة بـ9 نقاط، بعد 4 مباريات لعبها، ثم فريق صن داونز بـ7 نقاط، بعد لعب 3 مباريات، ويأتي الفطن الكاميروني في نهاية المجموعة لخسارته جميع المباريات الأربع التي لعبها.

على تويتر كان وسم «الأهلي الغالي» في المركز الرابع من حيث الأكثر تداولا في مصر. دون كثيرون عبارة «يا رب يا عالي انصر الأهلي الغالي»، فيما ذهب آخرون للحديث عن فرص التأهل لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وكيف يمكن تحقيق الأمر، سواء بفوز الأهلي أو خسارته، في مباراة بدا من التعليقات والردود أن اليأس يغلب على بعض المشجعين.

يقول باسم محمد وهو أحد مشجعي الأهلي، إن المباريات التي تكون فيها حسبة «التلاتة في إيدينا والأربعة في مخنا» غالبا ما تكون مرهقة ونتائجها متوقعة. الحسبة التي يتحدث عنها الشاب تعود لطريقة تدريب الصغار على مسائل رياضية كالجمع والطرح: «فأنا بشكل شخصي مش متوقع الفوز، حاسس إنه ممكن نتعادل».

ويحتاج الأهلي للصعود لدور الثمانية والمنافسة للوصول إلى ربع النهائي، إلى الفوز في كافة مبارياته الثلاث القادمة، فيصل رصيده لـ13 نقطة ويصعد للدور ربع النهائي دون انتظار نتائج فريق آخر، أو أن يتعادل مع صن دوانز، ثم يفوز في مباراة القطن الكاميروني ثم الهلال، وحينها يصل إلى 10 نقاط، ثم يتأهل بشرط تعادل الهلال أمام صن داونز، أو يخسر الأهلي من صن داونز، ويفوز على القطن ثم الهلال، ثم يخسر الهلال من صن داونز في الخرطوم.

تلقى مثل هذه المباريات بعض السخرية، سواء من مشجعي الأهلي أو مشجعو غريمه التقليدي، فدون راجي عبد القادر «يارب صبحنا وربحنا وفي جنوب أفريقيا ما تفضحنا» كذلك دون آخر «يا رب الأهلي يكسب عشان مش ناقصة نكد». أما عمر الهلباوي فقد توقع مباراة قوية يفوز فيها الأهلي عكس توقعات آخرين: «الأهلي هيعملها ويفرحنا كلنا».

وأعلن المدير الفني للأهلي، مارسيل كولر، تشكيل الأهلي في مباراة اليوم، وسيكون في حراسة المرمى، محمد الشناوي، وفي خط الدفاع، محمد عبدالمنعم وعلي معلول وياسر إبراهيم ومحمد هاني، وفي خط الوسط، حمدي فتحي وأليو ديانج وأحمد قندوسي وفي خط الهجوم بيرسي تاو وطاهر، محمد شريف، محمد طاهر.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market