إعلان

مصريون يباركون لجوني ديب.. ما علاقة «الكبير أوي»؟

11:03 م الأربعاء 01 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله عويس:

على رسالة مؤثرة نشرها الممثل العالمي جوني ديب على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، عقب لحظات من إدانة هيئة محلفين أمريكية الممثلة آمبر هيرد، زوجته السابقة، بتهمة التشهير، بارك له مصريون نتيجة الحكم، على أنها مباركة ممزوجة بدعابة عرفت عن المصريين، مستغلين اسمه وتشابهه مع شخصية في مسلسل مصري شهير.

«ألف مبروك يا سي جوني» كان ذلك تعليق مروة مدحت، التي تابعت الحكم لصالح جوني ديب بـ15 مليون دولار لصالحه، ناصحة إياه بعدم تبذير تلك الأموال فيما لا قيمة له، وعليه أن يتعلم منها ومن المصريين أمور «التحويش.. عشان مش عارفين بكرة في إيه».

ومن «سي جوني» الشخصية الشهيرة في مسلسل الكبير أوي، كان «سي دوني» كما يلفظها الفنان المصري محمد سلام، المعروف بـ«هجرس» الذي ينطق الجيم دالا، في إبدال عرف عن بعض أهل صعيد مصر، احتفى بالممثل العالمي آخرون وبالحكم الذي صدر لصالحه، فكتبت ندى أحمد «فرحانين من قلبنا لسي دوني، مبروك يا سي دوني».
جوني 6

على أن التعليقات لم تتوقف على تلك الرسالة التي نشرها جوني ديب، والتي قال فيها «منذ ست سنوات، تغيرت حياتي، وحياة أطفالي، وحياة المقربين إلي وكذلك حياة الأشخاص الذين دعموني وآمنوا بي لسنوات عديدة إلى الأبد، كل ذلك في غمضة عين(...) بعد ست سنوات أعادت لي هيئة المحلفين حياتي».

ظهرت شخصية «حزلقوم» التي يقوم بدورها الممثل المصري «أحمد مكي» في مسلسل الكبير أيضا في التعليقات، على «هيئة كوميكس» فكتب أحد المعلقين «الناس بقت وحشة أوي يا جنجون يا أخويا.. ربنا عوضك خير يا حبيبي». وكتب أحمد العماوي مباركا «كان نفسي أقرأ ده كله والله بس مكسل.. مليون مبروك كلنا فرحنالك يا سي دوني».

على توتير كانت التغريدات أيضا تبارك للمثل العالمي، مدعومة بنكات ومزاح كبير، وفي القلب منها شخصية «هجرس» كذلك. وكانت هيئة المحلفين قد حكمت لصالح هيرد بمليوني دولار، على خلفية تصريحات أدلى بها محام سابق لجوني ديب.

وكان جوني ديب قد رفع دعوى قضائية ضد زوجته السابقة، متهما إياها بالتشهير به، في مقال كتبته لصحيفة «واشنطن بوست» قالت فيه إنها كانت ضحية للعنف الأسري، دون أن تذكر اسم جوني ديب. فقامت هيرد برفع دعوى مضادة.

فيديو قد يعجبك: