إعلان

لمنع السرقة والالتزام| طابور لركوب الميكروباص.. ضوابط جديده في موقف "كوبري الخشب" بالجيزة

05:51 م الثلاثاء 29 مارس 2022

موقف كوبري الخشب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود عبدالرحمن:

عشرات من الركاب يصطفون في طابور طويل، يمتد بطول 500 متر، داخل موقف ميكروباص كوبري الخشب، بمنطقة البحوث بالجيزة. بداية الطابور أمام سيارة الميكروباص التي يتصدر سائقها قائمة ما يعرف بين سائقي الموقف بـ"الدور في تحميل الركاب"، بينما نهايته تتزايد تدريجيا مع قدوم مزيد من الركاب.

موقف ركاب "كوبري الخشب"، يضم ميكروباصات الأجرة الخاصة بمناطق فيصل والمريوطية وبشتيل والبراجيل والتحرير، بحسب تامر عبد الرؤوف مشرف الوردية المسائية بإدارة السرفيس بالموقف، الذي يرجع الضوابط الجديدة لتنظيم عمل الموقف أثناء تحميل السيارات، إلى تفادي الزحام أو الخلاف بين السائقين أو الركاب أثناء تحميل السيارات.

ويعتبر وقت الذروة، الأكثر زحاما بالموقف، وفقا لمشرف إدارة السرفيس، بسبب خروج الموظفين وطلاب جامعة القاهرة وكذلك طلاب المدارس في الساعة الثانية ظهرا، لكن عملية التنظيم داخل الموقف، تسهل التعامل على الجميع، سواء الركاب أو السائقين.

277311998_1429750290837662_8568029093321814033_n

انتظار الركاب في الطابور لا يستغرق وقت، حتى في أوقات الذروة، بحسب تامر عبد الرؤوف، "فمن يأتي الأول يركب الأول"، موضحا أن السيارات تقل فقط في أوقات الذروة، بسبب زحام كوبري ثروت ومترو الجامعة، بخلاف ذلك السيارات تتوافر باستمرار على مدار اليوم.

يقول أحد سائقي الموقف، أن فكرة الطوابير تمنع حوادث السرقة وتجبر جميع سائقي الموقف على الالتزام بدورهم وبالتالي لا تحدث خلافات بين الركاب أو السائقين.

وسيشهد اليوم زحاما في الساعات التي تسبق مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم، وتسعي إدارة الموقف إلى تنظيم حركة السيارات في هذا التوقيت لتجنب أي أزمات، وفقا لعبد الرؤوف.

فيديو قد يعجبك: