بالصور.. حفل توقيع كتاب "البلاد الجميلة" للمصور جلال المسري

12:15 ص الأحد 01 أغسطس 2021

تصوير- محمود عبدالناصر:

نظمت مكتبة القاهرة الكبرى برعاية قطاع شئون الإنتاج الثقافي حفل توقيع لكتاب "البلاد الجميلة" حكايات مصورة عن النوبة للمصور جلال المسري في الساعة السادسة مساء اليوم السبت.

ويضم الكتاب 14 حكاية مصورة عن النوبة، رصدتها عدسة المسري خلال رحلات متعددة بدأها منذ عام 2007، وصولًا إلى العام المنصرق.

ويقول المسري في مطلع الكتاب “زرت النوبة للمرة الأولى عام 2007، ذهبت إلى جزيرة غرب سهيل ثم جزيرة هيسا، مسني سحر المكان، شعرت بالدهشة من جمال وطيبة وكرم أهل النوبة، ولفت انتباهي كمصور بيوتهم الملونة لذلك كانت الكاميرا هي أداتي لتسجيل ما رأيه في تلك البلاد الجميلة وتوثيق لحظات العشق والتعلق بالنوبة، ولم تتوقف عدستي عن التقاط مئات الصور للناس والشوارع والبيوت ثم تكررت الزيارات خلال عملي في مجال الصحافة وتغيرت نظرتي وأسلوبي في التصوير، حيث اتجهت أكثر إلى الغوص في أعماق الشخصية النوبية والبحث عن حكاياتهم المميزة والبحث فيما وراء الأبواب عن قصص نجاح ومحبة وكفاح تشكل التراث النوبي”.

يذكر أن جلال المسري مواليد 7 مايو 1961، وهو مصور فوتوغرافي مصري اشترك في 125 معرض محلي وعربي ودولي، منهم 5 معارض فردية بمكتبة الإسكندرية، ومكتبة الزاوية الحمراء، وسفارات مصر ببرلين وفيينا، بالاشتراك مع مكتب العلاقات الخارجية الدولية، ووزارة الثقافة.

وحصل على 41 جائزة من مصر والأردن والسعودية والصين وألمانيا والولايات المتحدة وصربيا واليابان والعراق وفلسطين والإمارات.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي