إعلان

لا نوم ليلة المباراة.. طقوس أسرة مصرية لمشاهدة المنتخب في طوكيو

06:54 م الخميس 22 يوليه 2021

المنتخب الأولمبي المصري أمام إسبانيا في أولمبياد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

لم يستطع محمد مصطفى النوم ليلة أمس؛ لم ينشغل باله سوى بأول مباراة للمنتخب المصري الأولمبي في أولمبياد طوكيو، قرر البقاء مستيقظًا حتى التاسعة صباح اليوم الخميس، لضمان عدم تفويت اللقاء الهام في رحلة المنتخب الوطني بالحدث الدولي.

وبدأ المنتخب المصري الأولمبي مشواره في أولمبياد طوكيو من خلال مواجهة نظيره الإسباني- بطل أوروبا- في إطار الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الثالثة، والتي تضم كلًا من منتخبي الأرجنتين وأستراليا.

لحظة هامة لم يرد الشاب العشريني فواتها عليه أو عائلته "فضلت مطبق وشغلت التلفزيون الساعة 9"، أيقظ باقي أسرته، والده وأخوته الاثنين أحمد وشهاب، إذ انتظرت الأسرة المباراة على شوق، وبالنسبة للأسرة التي تقطن في محافظة المنيا في صعيد مصر، فإن أفضل ما حدث هو تزامنها مع أيام عيد الأضحى وإجازته "فرصة لينا إن محدش وراه ولا شغل ولا دراسة، فعارفين نركز في الماتش ونستمتع باللمة سوا".

1

طقوس هامة تحافظ عليها أسرة محمد "إننا نتفرج على ماتشات المنتخب مهما كانت فين، أبويا مشجع كروي عتيد ومينفعش يفوت ماتش واحد"، يضحك إذ يذكر أن والده من الممكن أن يعود لمتابعة مباراة مضى عليها أكثر من أربعين عامًا بنفس حماس مشاهدته لقاء للمرة الأولى.

ولا تستقيم تلك الطقوس غير بمتابعة المباراة من خلف شاشة كبيرة "بنطلعها في الفراندة عشان نقعد براحتنا، وفي أوقات كتير بيجي أصحابنا وأهلنا يتفرجوا معانا". مع بداية المباراة ينسى محمد وأسرته ما يدور حولهما، يتركون الهواتف وأي أنشطة جانبية "بنبقى مركزين بس في الماتش ومنفعلين معاه".

مباراة صعبة دخلها المنتخب الأولمبي، العيون كلها تترقب المباراة الأولى، تُعوّل على نتيجتها للفترة المُقبلة، تتابع خطة اللعب، والقلوب تحمل دعوات بتوفيق المنتخب، فيما كانت تسري الأدعية على لسان والدة محمد التي انضمت لهما سريعًا لمشاهدة اللقاء "إحنا عيلة كروية جدًا وبنحب نشوف المنتخب دايمًا، وخصوصًا بقى إن دي بطولة وحدث عالمي وكبير فلازم نبقى معاه".

في منتصف المباراة بدأت الأم في تجهيز الإفطار للحاق قبيل بدء الشوط الثاني "وقعدنا فطرنا سوا وشربنا شاي وإحنا بنكمل فرجة على الماتش، الجو كان جميل، واتبسطنا باللمة قدام المنتخب وكمان بالنتيجة"، تلك الأجواء فقط التي تُشعر مصطفى بالمباراة "الماتش بيبقى له طعم تاني وإحنا سوا، نعلي صوتنا ونشجع ونحلل أداء اللاعيبة".

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره منتخب إسبانيا في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد سابورو دومي باليابان، ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري في المباراة المقبلة نظيره الأرجنتيني الأحد المُقبل على أن تكون المباراة الأخيرة ضد أستراليا.

فيديو قد يعجبك: