إعلان

بعمر 24 عامًا.. الـ"فوتوشوب" يصل بـ"أحمد" لأكبر المتاحف العالمية

02:28 م الأربعاء 30 يونيو 2021

تصاميم فوتوشوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد زكريا:

كانت البداية من تصميم المواقع والمنتديات على الإنترنت. تعلم أحمد عماد الدين الـ"فوتوشوب" وهو بعمر 8 أعوام، وأتقن من خلاله الرسم والتصميم، بات كل شيء بالنسبة له، ونجاح ما ينتجه هو جلّ حلمه، حتى أوصلته أمنياته إلى أكبر المتاحف العالمية.

صورة 1

قبل أيام نشر أحمد بوستر فيلم "Stray"، وهو من تصميم الشاب المصري، ليلقى عمله تفاعلاً كبيرًا على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك"، وإعجابًا بفنه، والذي أسعده كثيرًا.

صورة 2

لم يكن بوستر "Stray" أول أعمال الشاب التي تعبر حدود المحلية، وهو الذي يسكن حي التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بل وصوله للعالمية سبق تلك اللحظة بسنوات، رغم أن عمره لم يتعدى الآن الـ24 عامًا.

مشاهدة الاعمال

في العام 2014 ظهرت أول أعمال أحمد إلى نور العالمية. ولم يكن هذا بالسهل كما يقول بل "بعد شغل وتعب وشغف وحب للفن" كما يعبر. وكان غلاف "ألبوم" فرقة "Pink Floyd"، وهي فرقة روك تشكلت في لندن عام 1965، وتعتبر من أعرق فرق الروك في العالم. وفي وقت كان يرى أن استعانتهم بموهبته "معجزة". لكنها تحققت. وبعد منافسة مع غلاف للفنان البريطاني الشهير "داميان هيرست". كان ذلك أشبه بخيال ولكنه تحول إلى واقع، وثقته مانشيتات لصحف عالمية.

صورة 3

لكن نجاحه لم يكن بالكامل خارج مصر، نال نصيبه من النجاح داخلها. أحمد هو صاحب غلاف "ألبوم": "هطير من تاني" للمطرب حمزة نمرة، و"ألبوم": "تقع وتقوم" لفرقة "مسار إجباري"، و"ألبوم": "حواديتنا" لفرقة "بساطة".

صورة 4صورة 6صورة 5

كما كان للشاب إسهامات قوية في مجال الأفلام والسينما، داخل مصر وخارجها، فهو صاحب غلاف فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب، وغلاف فيلم "Heavy Rain"، وغلاف فيلم "Debbie & Doug Drop Acid in the Desert"، وأخيرا غلاف فيلم "Stray".

صورة 7صورة 9صورة 10صورة 8

ولد أحمد في السعودية، بحكم عمل والده، وعاش هناك أغلب سنوات عمره، قبل أن يستقر في مصر، بينما لم يغادرها إلى أي بلد آخر، ومن داخلها تواصل مع أكبر صناع الفن: "كانوا بيشوفوا أعمالي أونلاين وتعجبهم ويكلموني عن طريق الإيميل أو التليفون ونتفق"، وهكذا عمل وراء عمل.

صورة 11

حاز أحمد على العديد من الجوائز. فاز بجائزة أفضل بوستر في مهرجان "Oniros Film Awards" في إيطاليا عن فيلم "Heavy Rain"، وحصل على "Platinum Award" على تصميمه لغلاف ألبوم "Pink Floyd The Endless River".

يقول أحمد إنه عمل مع شركة "Adobe"، الشركة المصنعة لـ"فوتوشوب"، وصنف كواحد من أفضل 25 مصمما على مستوى العالم تحت الـ25، ويضيف أن أعماله ظهرت في الإعلان الرسمي لـ"فوتوشوب" الذي تم عرضه في حفل الأوسكار ومهرجان كان، ويعلق الآن بداخل المقر الرئيسي لشركة "Adobe" في كاليفورنيا.

صورة 12

ويردف صاحب الـ24 عامًا أن بعضا من أعماله عرضت على مسرح "Adobe MAX" أمام أكثر من 10000 شخص، وفي أكبر المتاحف العالمية كـ"Victoria and Alber" في لندن، ومتحف الفن المعاصر في روما.

صورة 13

عند أحمد حلم، ما هو؟ "إني افضل اشتغل لحد آخر يوم في عمري وأن شغلي يعيش لعمر طويل زي أي فنان كبير أسمه معروف حتى بعد وفاته".

صورة 14

فيديو قد يعجبك: