إعلان

من يشاهد؟.. بالأرقام جمهور الفضائيات على مواقع التواصل الاجتماعي (تفاعلي)

03:07 م السبت 26 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- مها صلاح الدين

غلاف- مايكل عادل

بعد انتهاء الموسم الرمضاني، بدأ مقدمو الخدمات الإعلامية في الإعلان عن أرقامهم وإنجازاتهم وأرقام مشاهداتهم، سواء كانوا فنانين أو مقدمي برامج، أو حتى قنوات فضائية.

الأمر الذي دفع مصراوي لتتبع نشاط أهم القنوات الفضائية ذات المحتوى المتنوع- المصرية والموجهة للجمهور المصري- على أهم منصات التواصل الاجتماعي "يوتيوب، فيسبوك، توتير، إنستجرام، تيك توك" لمعرفة ما هي القنوات الأكثر متابعة على منصات التواصل الاجتماعي، وما هي منصات التواصل الاجتماعي المفضلة لدى جمهور القنوات التلفزيونية، وما هي القنوات الفضائية الأكثر نشاطًا على مختلف المنصات..

أكثر من 228 مليون متابع على 5 منصات!

حصدت أهم 10 قنوات فضائية مصرية أو موجهة للجمهور المصري، وهي: إم بي سي مصر، شبكة تلفزيون الحياة، أون تي في، النهار، دي إم سي، سي بي سي، صدى البلد، القاهرة والناس، تن، وقناة المحور أكثر من 228 مليون متابع، على منصات التواصل الاجتماعي الخمس.

استحوذت قناة إم بي سي مصر التي تم إطلاقها عام 2012 على أكثر من خُمس المتابعين، لتتصدر قائمة القنوات الأكثر متابعة في مصر على منصات التواصل الاجتماعي في مصر، ذلك على الرغم من وقوعها في المركز الـ7 من حيث تاريخ التأسيس.

وتلتها كل من قناة سي بي سي وأون ودي إم سي، بينما تذيلت قائمة أعداد المتابعين قناة المحور، التي تأسست عام 2001، كثاني قناة فضائية مصرية بعد قناة دريم.

60% من المتابعات على فيسبوك!

استحوذ فيسبوك وحده على أكثر من نصف إجمالي متابعات جميع القنوات الفضائية على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وأكثر من نصف متابعات منصات إم بي سي مصر، وأغلب منصات القنوات الفضائية الأخرى، تلاه يوتيوب الذي اقترب من حصد ربع المتابعات، ثم إنستجرام.

وحل تويتر في المركز قبل الأخير، ومن بعده تيك توك.

وحصدت الصفحات الرسمية للقنوات العشرة أكثر من 92 مليونا ونصف المليون إعجاب، نالت إم بي سي مصر ما يقرب من ربعها.



23 مليار مشاهدة على يوتيوب!

حققت القنوات الرسمية على يوتيوب الخاصة بالعشر قنوات، أكثر من 23 مليارا ونصف مليار مشاهدة، استحوذت إم بي سي مصر على ما يقرب من ثلثها، تلتها شبكة تلفزيون الحياة، والنهار، ودي إم سي، وأون.

الحياة الأنشط على إنستجرام!

أكثر من 145 ألف منشور على إنستجرام، نشرتها حسابات القنوات الفضائية العشرة، بينما كانت شبكة تلفزيون الحياة هي الأكثر نشاطًا، حيث كانت مصدر 22% من جميع المنشورات، تلتها قنوات أون وصدى البلد، وسي بي سي.

سي بي سي الأكثر نشاطًا على تويتر!

أكثر من مليون ونصف تغريدة على موقع تويتر، من الحسابات الرسمية للعشر قنوات، كان الحساب الرسمي لقناة سي بي سي مصر أكثر من ربعها، ليصبح الأكثر نشاطًا على تويتر، تليه حسابات قنوات أون وصدى البلد والمحور.

إم بي سي مصر الأولى على تيك توك!

أولت قناة إم بي سي مصر اهتمامًا كبيرًا بموقع تيك توك، حيث قدمت أكثر من ثلثي مقاطع الفيديو المقدمة من حسابات القنوات الـ6، التي اهتمت بالتواجد على تيك توك.

فقدمت إم بي سي مصر نحو 2094 فيديو من إجمالي 3093 مقطع فيديو، برفقة قنوات أون وشبكة تلفزيون الحياة، والنهار، ودي إم سي، وسي بي سي.

فيديو قد يعجبك: