سميح ساويرس: نجاح بطولة الجونة للاسكواش دليل على صمود مصر أمام "كورونا"

02:33 م الثلاثاء 25 مايو 2021

المهندس سميح ساويرس في بطولة الجونة الدولية للاسكو

كتب- محمد مهدي:

تصوير: علاء أحمد

خلال مباريات الدور الثالث في بطولة الجونة الدولية للاسكواش حضر المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة إلى مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC) من أجل متابعة عدد من المباريات التي شهدت منافسات قوية بين أبطال اللعبة، فضلا عن الاطمئنان على سير فعاليات الحدث الرياضي الكبير بصورة جيدة.

وبدا الحماس على ساويرس، بينما يتحدث إلى وسائل الإعلام المختلفة- من بينهم مصراوي- عقب انتهاء المباريات قائلا: "نجاحنا في تنظيم بطولة الجونة الدولية للاسكواش دليل قاطع على صمود مصر ومدينة الجونة كوجهة سياحية عالمية في أعقاب جائحة كورونا مقارنة بمناطق عديدة حول العالم".

وتعد بطولة الجونة للاسكواش (بلاتينية) كونها واحدة من أهم 8 بطولات في العالم، من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين، حيث يصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى 300000 دولار أمريكي.

وأُقيمت بطولة الجونة الدولية للاسكواش هذا العام وسط إجراءات احترازية مكثفة للتعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد باستخدام ما يعرف بالفقاعة الطبية التي ظهرت في عدد من البطولات الأخرى بمصر من أشهرها بطولة كأس العالم لليد منذ أشهر قليلة.

وأشار مؤسس مدينة الجونة إلى شعوره بالفخر تجاه التنظيم الجيد لتلك البطولة العالمية الكبرى واستضافة 96 لاعب ولاعبة من أفضل وأشهر لاعبي الاسكواش في العالم على أرض الجونة بمحافظة الغردقة، مما يتيح للجميع أجواء تنافسية على أعلى مستوى.

كانت البطولة قد تم إلغاؤها العام الماضي نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد، لكن جرى اتخاذ عدد من الخطوات في الشهور الماضية لتذليل كافة العقبات من أجل إقامة البطولة في 20 مايو من الشهر الجاري من بينها توفير لقاح كورونا لجميع العاملين بفنادق بمدينة الجونة لضمان سلامة جميع اللاعبين والمشاركين.

وشهدت البطولة مجموعة من المباريات حيث تصدر اللاعبون المصريون الجولات الأولى من بينهم محمد الشوربجي ونور الشربيني بجانب عدد من اللاعبين الأجانب الكبار فضلا عن وجود مفاجآت عديدة من بينها خروج البطل المصري مروان الشوربجي على يد اللاعب محمد أبو الغار قبل أن يترك الأخير البطولة بعد خسارته من اللاعب العشريني مصطفى عسل.

إعلان