إعلان

بالبطاطين والطعام.. جيهان "كعب داير" على مستشفى طهطا لمساعدة مصابي "قطاريالصعيد"

11:17 ص السبت 27 مارس 2021

جيهان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شروق غنيم ودعاء الفولي:

ما أن علمت جيهان خضيري بحادث تصادم قطارين في سوهاج حتى أسرعت بالذهاب لمستشفى طهطا العام، لا تنوي شيئا إلا مساعدةأهل المصابين بكل الطرق الممكنة.

وكان حادث تصادم وقع أمس بين القطار "157 مميز الأقصر- الإسكندرية"، والقطار "2011 مطيف أسوان – القاهرة"، ما أدى لوفاة 32 شخصا، وإصابة 114 آخرين، حسب وزارة الصحة.

من قرية "جزيرة الخازندارية" جاءت معلمة الجغرافيا "أخدت معايا ابني وبدأنا نشوف الناس محتاجة ايه"، كانت الساعة حوالي الثانيةظهرا "شفنا مناظر صعبة كتير وقررنا انهم محتاجين أكيد أكل وبطاطين"، على الفور اتفقت المعلمة الأربعينية مع أحد المطاعم القريبةلإحضار الوجبات للمصابين البالغ عددهم ٧٩ شخصا، فيما لم يتوقف دورها عند ذلك "أهل الخير كمان جمعوا فلوس وجيبناها المستشفىعشان اي مستلزمات".

Image_1

اعتادت جيهان على عمل الخير طوال الوقت، زرع فيها الوالد الراحل تلك البذرة "والحمد لله علمتها أولادي وتلامذتي"، فرغم رحيلها عنالمستشفى أمس في حوالي السادسة مساء "بس ابني فضل موجود مع الناس لحد الساعة ١٢ بليل".

لم يكن أمس يسيرا على جيهان صاحبة الـ٤٥ عاما، اختلطت مشاعرها بين الإحباط، الحزن والغضب "ناس غلابة.. كل الي شفناهم عيالصغيرة وشباب، بقيت اقول في نفسي ذنبهم إيه"، ظلت معلمة الجغرافيا دون راحة حتى بعد عودتها للمنزل "بقيت متابعة اللي بيحصل ومشعارفة انام"، لتقرر أهلها فتح مضيفة بجانب منزلهم لأهالي الضحايا "كتبنا رقم التليفون ونزلناه على فيسبوك عشان الناس تيجي.. معظمأهالي الضحايا أغراب مش من هنا ولازم يلاقوا مكان يقعدوا فيه".

Image_2

لم تذق جيهان النوم إلا لساعات قليلة؛ في الثامنة والنصف صباح اليوم دخلت استقبال مستشفى طهطا "عايزة اشوف المصابين محتاجينايه".. قالتها بحنو للممرضين، طلبوا منها الذهاب لمكتب مدير المستشفى والتنسيق معه، لم تكذب السيدة خبرا واتجهت لهناك فيما تقول"انهاردة ان شاء الله هيكون عدد اللي بيساعدوا أكتر..".

لمتابعة كل ما يتعلق بحادث قطاري سوهاج في تغطية خاصة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان