إعلان

مصراوي يحصد جائزة دبي للصحافة.. عبدالله عويس يفوز بفئة الشباب

04:28 م الأحد 28 نوفمبر 2021
مصراوي يحصد جائزة دبي للصحافة.. عبدالله عويس يفوز بفئة الشباب

عبدالله عويس يحصد جائزة دبي للصحافة العربية

كتب- أحمد شعبان:
غلاف- أحمد مولا:

فاز الزميل عبد الله عويس، الصحفي بموقع مصراوي، بجائزة دبي للصحافة العربية، فئة الشباب، في دورتها العشرين، بحسب ما أعلن نادي دبي للصحافة، ممثل الأمانة العامة للجائزة، اليوم الأحد.

وأقام نادي دبي للصحافة، مساء اليوم، حفلاً خاصاً لتكريم الفائزين بالجائزة التي يمنحها سنوياً في عدة فئات، احتضنته "ساحة الوصل" بإكسبو 2020 دبي.

في أبريل 2019، انضم عويس إلى قسم التحقيقات بموقع مصراوي، وقدم من وقتها موضوعات صحفية لافتة، تناولت أبرز الأحداث التي شهدتها مصر، مُركّزاً على القصص الإنسانية المؤثرة، التي تبحث عن ما وراء الأخبار، من خلال اصطياد ونقل حكايات وقصص البسطاء في الشوارع، بأسلوب بسيط وعميق في آن معاً.

ويعتمد عويس بشكل رئيسي على المواد المصورة في موضوعاته، ويمارس التصوير الصحفي بشكل محترف، إلى جانب الكتابة الصحفية. وفاز بجوائز عديدة في التصوير، أبرزها جائزة شعبة المصورين بنقابة الصحفيين، وجائزة الاتحاد الأوروبي للتصوير الفوتوغرافي.

وفي 2020، عام وباء كورونا، قدم عويس قصصاً صحفية مختلفة، أهّلته للفوز بجائزة دبي، أبرزها ملفاً وثائقياً مصوراً بعنوان "وباءٌ في القاهرة"، الذي نُشر على موقع مصراوي في 21 أكتوبر 2020، ووثّق فيه الزميل بالنص والصورة حال مصر والمصريين بعد ظهور الوباء، كيف غيَّر "كورونا" وجه عاصمةِ مصر. وكيف أثَّرت القرارات التي اتَّخذتها الدولة على معيشة أهلها، منذ الإعلان عن أول إصابةٍ بالفيروس على أرضها، منتصف فبراير 2020، وذلك من خلال حكايات إنسانية عميقة ومعلومات وأرقام وصور، رصدت التغيرات التي شهدتها مصر في تلك الفترة الاستثنائية.

عبد الله عويس يعمل في الصحافة منذ 8 سنوات، لمع اسمه في كتابة القصص الصحفية الإنسانية "الفيتشر"، عمل سابقاً في صحيفة الوطن، وفاز بجوائز صحفية عديدة.

وكان 5 زملاء من مصراوي قد تصدروا قائمة المرشحين النهائيين لجائزة دبي للصحافة العربية هذا العام، في 3 فئات، هم عبد الله عويس، فئة الصحافة الشبابية، ومارينا ميلاد، فئة الصحافة الإنسانية، ومحمد الصاوي ومها صلاح الدين وسامح غيث، فئة الصحافة الاستقصائية.

وهذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها مصراوي بجائزة الصحافة العربية لفئة الشباب، إذ حصدت الزميلة دعاء الفولي، الصحفية بالموقع، الجائزة عام 2017، فيما فاز الزميل محمد مهدي، الصحفي بمصراوي، بالجائزة نفسها عام 2018.

لقراءة موضوعات الزميل عبد الله عويس التي فازت بجائزة دبي للصحافة العربية في فئة الشباب 2021:

وباءٌ في القَاهرة

1

ثروة شرق المتوسط.. من يحسم صراع الغاز المشتعل؟

2

موكب المومياوات الملكية.. حكاية ألف يوم لمُرمم ملوك الفراعنة قبل رحلتهم الأخيرة

3

إمامة بمصر وخطبة بفلسطين.. طبيب صعد المنبر بالبالطو الأبيض: لكورونا أحكام

4

كيف تدلل حيوانك الأليف وتحافظ على نظافته ؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market