إعلان

بدأت بـ 21 مستخدما.. تفاصيل بلاغات تعطل فيسبوك وخدماته (أرقام)

09:04 م الإثنين 04 أكتوبر 2021

image

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مها صلاح الدين:

رصد موقع تتبع شكاوى خدمات الإنترنت "down detector" العالمي، انقطاع الخدمة عن عشرات آلاف من مستخدمي فيسبوك وإنستجرام وواتس اب وماسنجر - شبكات التواصل الاجتماعي المملوكة جميعها لشركة فيسبوك، اليوم الإثنين، منذ الساعة الخامسة و17 دقيقة مساء.

حيث تلقى الموقع بداية من الوقت ذاته تقاريرًا من 21 مستخدما، يبلغون عن انقطاع خدمات فيسبوك عنهم، ووصل انقطاع الخدمة إلى ذروته في السادسة ودقيقتين، حيث تلقى موقع "down detector" نحو 124 ألفا و 512 بلاغًا بانقطاع الخدمة.

1

كانت 75% من البلاغات تشير إلى أن التعطل في خدمات الموقع الإلكتروني نفسه، و13% منها تفيد بتعطل خدمات التطبيق على الهواتف المحمولة، و12% من البلاغات جاءت بسبب عدم إمكانية الوصول إلى سيرفر الموقع نفسه.

2

وانخفض معدل البلاغات إلى نحو 43 ألف تقرير في الساعة السابعة و32 دقيقة، إلا أن المشكلة لا زالت عالقة حتى الآن.

بل وامتدت نحو موقع التدوينات البصرية إنستجرام، منذ الوقت ذاته الذي تعطل فيه فيسبوك، ووصل إلى ذروته في السادسة مساءً؛ حيث تلقى موقع "down detector" نحو 99 ألف بلاغ تفيد بتعطل الخدمة.

3

46% من الشكاوى بخصوص تطبيق الهاتف، و27% بخصوص تعطل الموقع الإلكتروني، 26% تعود إلى انقطاع التواصل مع السيرفر.

4

وتلقى موقع "down detector" أكثر من 35 ألف تقرير في تمام الخامسة و54 دقيقة.

5

45% منهم بخصوص خدمات تطبيق الهاتف المحمول، 28% بسبب عدم القدرة على إرسال الرسائل، و27% بسبب عدم القدرة على الوصول للسيرفر من الأساس.

6

وفي تمام الساعة السادسة والربع مساءً، كان موقع "down detector" قد تلقى نحو 10 آلاف بلاغ عن تعطل خدمات تطبيق ماسنجر.

7

40% من البلاغات كانت بسبب التعذر في إرسال الرسائل، 32% منها بسبب توقف خدمات تطبيق الهاتف المحمول، 28% منها تتعلق بالموقع الإلكتروني نفسه.

8

وفي هذا الإطار، غرد الحساب الرسمي لموقع فيسبوك على "تويتر": "نعرف أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا.. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج".. إلا أن الأزمة لا زالت مستمرة حتى الآن، ومنذ ما يزيد عن 3 ساعات.

فيديو قد يعجبك: