إعلان

أزياء بنكهة فنية.. مصممة تصنع ملابس من لوحات بيكاسو وفان جوخ

02:40 م السبت 05 سبتمبر 2020

لوحات بيكاسو وفان جوخ على الملابس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هبة خميس:

فترة هدنة طويلة هي ما اعتبرته "أسماء عاطف" عن الحجر الصحي عقب انتشار كوفيد 19، فهي المجتهدة في دراستها عقب تخرجها مباشرة لم تكتفِ بشهادة واحدة فحصلت على الماجستير في الرسم على القماش من كلية التربية الفنية، ثم سعت للحصول على الدكتوراة لكن الفيروس غير خططها بعدما توقفت الجامعات لشهور طويلة فاعتبرت ذلك الوقت فرصة تمكنها أخيراً من صنع "البراند" الخاص بها لتطبق ما درسته لسنوات في الجامعة وما عملت عليه في الماجستير .

1

"الماجستير بتاعي كان عن دمج الفن واللوحات العالمية على القماش وطبعها، ففكرت أطبقها بشكل عملي من خلال أزياء متنوعة يظهر فيها الدمج ده" تقول أسماء بينما توضح أنه أثناء عملها على رسالتها لاحظت أن ذلك الدمج متواجد بكثرة في عروض عالمية، لكنه يقدم بشكل مختلف فتبدو العارضة كأنها ترتدي لوحة أو تبدو كجزء من لوحة، كما أن نمط تلك الأزياء غير مناسب لمجتمعنا .

2

"قررت أعمل قطع تتلبس بشكل يومي بأقمشة مريحة وعملية و تصميمات مناسبة لأكتر من شكل للجسم وأوزان كثيرة و كل ده مدمج مع اللوحات العالمية ". منذ فترة قصيرة بدأت "أسماء" في تصميم الأزياء البسيطة والملائمة لطلبات الزبائن، لكن تنفيذ أول مجموعة كان مختلفاً وبدت ردود الأفعال مشجعة لها جداً.
عقب عرض تصميماتها، اتصل بها عميد الكلية ليُبدي إعجابه بصنعها، وانبهر الكثير من الناس وأصحاب المعارض بالمجموعة، فشجعها ذلك على الاستمرار والإعداد لمجموعة جديدة "في المجموعة الجاية من التصاميم هعتمد بشكل أساسي على التصميمات الستيناتي وأدمجها مع تصميمات جديدة ".

فيديو قد يعجبك: