إعلان

بالصور- تجهيزات أضاحي العيد في زمن كورونا

06:50 م السبت 25 يوليه 2020

استعدادات عيد الأضحى في زمن كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تصوير- أحمد جمعة:

كتبت- شروق غنيم:

اعتاد كامل الجزار على أسئلة مختلفة من المترددين على محاله قبل عيد الأضحى المبارك، غير أن الاستفسارات زادت هذه السنة، قلق يساور النفوس تجاه استقبال طقوس العيد خلال انتشار فيروس كورونا المستجد، لكن الرجل الذي يعمل في المجال طيلة 20 عامًا يجاوبهم بهدوئه المعتاد، فيما عزم رغم كل الأجواء إن يقبض على بهجة الاستعداد للحدث السنوي.

132في منطقة عين شمس يقع شادر وجزارة الحاج كامل، يُعرف في منطقته بأنه صاحب أكبر محال جزارة، يقصده الزبائن من أماكن شتى أملًا في ماشية جيدة "لأن معروف إن عندي مزارع بربي فيها بنفسي".

465

يتلقى الجزار أسئلة عن أماكن تربية المواشي والأطعمة التي كانت تتغذى عليها، لكن ما جّد عليه من أسئلة هو "الدبح فين"؟ فيجيب عليهم صاحب المكان "الحكومة خصصت مجازر مجانية للدبح فيها".

798

عام تلو الآخر تتأثر الأسعار، قلت نسبة البيع والشراء بالنسبة لكامل الجزار بقرابة 30% عن العام السابق، يلمس ذلك في عزوف البعض عن شراء الأضاحي، أو شراء كمية أقل عن العيد السابق "الموضوع السنة دي زاد، ما بين ناس خايفة من كورونا والتجمعات في أماكن الدبح، أو عشان مفيش فلوس".

101211

منذ شهر رمضان الماضي ويعمل فريق الجزار على قدم وساق، يجتهدون رغم الموسم الهزيل في الانتهاء من الاستعدادات "إن العجول كلها سليمة مفيهاش عيوب"، يعرضون الماشية في الشوادر المخصصة للبيع، فيما يجيبون على كل أسئلة المترددين عليهم ويحاولون طمأنتهم.

151617

ينتظر الجزار أول أيام العيد بشغف كما كل عام "بحاول أن أفضل محافظ على سعادتي بالطقوس دي"، يستعد رفقة 70 شخصًا من فريقه المساعد للتناوب على ذبح الأضاحي "هنتقسم على مجموعات كل مجموعة مسئولة عن مواشي ناس مختلفة".

181920

فيديو قد يعجبك: