إعلان

حصاد كورونا الأسبوعي في الوطن العربي: مصر تتصدر الوفيات ودولة واحدة لم تسجل إصابات

12:50 م الأحد 10 مايو 2020

حصاد كورونا في الوطن العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مها صلاح الدين:

على مدار الـ7 أيام الماضية، شهدت أغلب الدول العربية ارتفاعًا ملحوظًا في معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا - كوفيد 19 - وشهدت بعض الدول الأخرى تغيرا طفيفا أو ثباتا، مما أدى إلى تغير شكل مؤشر انتشار الفيروس في الوطن العربي على مدار الأسبوع.

تصدرت المملكة العربية السعودية، وبعدها قطر والإمارات ثم مصر مؤشر الإصابات، بينما تخطت كل من جيبوتي والسودان وتونس والصومال ولبنان خلال هذا الأسبوع، كما هو مبين في حركة الرسم البياني التالي.



وتجاوزت مصر وفيات الجزائر، وتصدرت مؤشر الوفيات، وهبطت تونس من المركز السابع في المؤشر نفسه إلى المركز العاشر، بعد أن تجاوزتها السودان والكويت والصومال.

وشهد منحنى الوفيات في مصر صعودًا كبيرًا، خلال اليومين الأخيرين، ليتجاوز منحنى وفيات الجزائر، الذي يزيد بمعدل شبه ثابت.

كما شهد هذا الأسبوع تعديلا في ترتيب الدول العربية، من حيث أعداد الإصابات صعودًا، مثل جيبوتي والسودان، وهبوطًا مثل تونس ولبنان.

وارتفع مؤشر الإصابات اليومي في المملكة العربية السعودية بشكل حاد، بأرقام تقترب من الـ2000 إصابة يوميًا، بينما كان في قطر والإمارات أقل بأرقام تقترب من الـ1000 إصابة، أما في مصر، فما زالت أعداد الإصابات اليومية في طور المئات.

كانت موريتانيا هي الدولة العربية الوحيدة، التي لم تسجل أي إصابات خلال ذلك الأسبوع، بينما كانت سوريا تشهد ارتفاعًا طفيفًا في مؤشرها اليومي، على الرغم من زيادة عدد الإصابات لديها عن عدد الإصابات في اليمن، الذي يرتفع مؤشر الإصابات لديها بشكل ملحوظ، على الرغم من تسجيل إصابات قليلة، كما كان معدل الإصابات لدى ليبيا شبه ثابت، حيث إنها لم تسجل سوى إصابة واحدة على مدار الأسبوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان