إعلان

ترشيحات "الحظر".. كتاب يومي يساعدك على استغلال أمثل للعزلة

08:36 م الخميس 09 أبريل 2020

ترشيحات الحظر

كتبت - هبة خميس:

لظروف العزل المنزلي التي نمر بها في مصر كما في معظم أنحاء العالم الآن، يبحث معظمنا عن طرق لشغل الوقت الذي نقضيه في المنزل.. لذا ندعوك لقراءة كتاب ممتع، ونرشح لك يوميًا عناوين متنوعة من الكتب "عربية، مترجمة، معاصرة وقديمة"؛ كي تستغل وجودك في المنزل بأفضل طريقة مفيدة.

الكتاب :الحرام

الكاتب : يوسف إدريس

صدرت عن دار مكتبة مصر .

"جدر البطاطا اللي كان السبب يا ضنايا " من منا سمع تلك الجملة المتداولة دون أن يعلم ما الكتاب الذي اقتطعت منه ؟ .

الرواية الصادرة منذ سنوات عدة و تحولت إلى فيلم بطولة "فاتن حمامة" تبدأ بجثة رضيع لا يعلم أحد طفل من هي أم الطفل التي خسرت شرفها و قتلت طفلها ، ثم تأخذنا لعمال الترحيلة و الفقر الذي ولد الطفل . رواية مميزة و تعتبر من علامات الأدب العربي و من أفضل كتاب كاتبها الراحل لأنها تصور الظلم الاجتماعي الذي تعيشه عدة طبقات من المجتمع فلا نكاد نشعر بوجودها لكننا نتحرك كلنا إذا وجدنا ابن حرام لأنه مرتبط بشرف امرأة ضاع .

download (1)

كتاب : دماء و طين

الكاتب :يحيى حقي

صدر عن دار نهضة مصر .

الكتاب عبارة عن مجموعة قصصية تدور معظمها في الريف ،ففي أول قصى حكاية "البوسطجي" الجديد القادم من القاهرة لبلدة ريفية فكان شاهداً على قصة حب . و تحولت القصة لفيلم سينمائي من بطولة "شكري سرحان" . و باقي القصص تحمل نفس المفردات الخاصة بالريف و الصعيد و تركز على دور المرأة المحركة أحياناً لمعظم الأحداث و أيضاً خضوعها للتقاليد و الذي برغم أن الكتاب صدر في العشرينات إلا أنه من السهل اعتبار القصص تدور في الريف و الصعيد حتى الآن .

kutub-pdf.net_OqcM8

فيديو قد يعجبك: