إعلان

ترشيحات "الحظر".. كتاب يومي يساعدك على استغلال أمثل للعزلة

03:00 م الثلاثاء 14 أبريل 2020

الرحلة إلى الشرق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة خميس:

لظروف العزل المنزلي التي نمر بها في مصر كما في معظم أنحاء العالم الآن، يبحث معظمنا عن طرق لشغل الوقت الذي نقضيه في المنزل.. لذا ندعوك لقراءة كتاب ممتع، ونرشح لك يوميًا عناوين متنوعة من الكتب "عربية، مترجمة، معاصرة وقديمة"؛ كي تستغل وجودك في المنزل بأفضل طريقة مفيدة.

الكتاب: حول العالم في 200 يوم

الكاتب: أنيس منصور

صادر عن دار الشروق

لا يستطيع معظمنا السفر لأسباب كثيرة متعلقة بصعوبات الترحال، والوضع المادي اللازم لذلك، والآن بعد استحالة السفر إثر غلق المطارات وانغلاق الدول على نفسها باتت لدينا الرغبة في القراءة عن الأماكن. لذلك يعد أدب الرحلات المناسب تماماً لتلك الفترة الصعبة.

أحد أبرز تلك الكتب هو كتاب "حول العالم في 200 يوم" للكاتب الراحل أنيس منصور، الذي يرصد فيه أهم رحلاته في عدة مدن بال، وما شاهده هناك من عادات وتقاليد غريبة عنا، ومعلومات كثيرة عن تلك الدول. ومقابلة الكاتب الحصرية مع رئيس دولة التبت "الدالاي لاما".

تلك الجولة الممتعة ستغير من نظرتك لأشياء كثيرة. وستشعر كأنك زرت الكثير من الأماكن أثناء جلوسك في المنزل.

9419007

الكتاب: الرحلة إلى الشرق

الكاتب: هيرمان هيسه

ترجمة: ممدوح عدوان

صادر عن دار ممدوح عدوان للنشر

إثر عودته من رحلة إلى الهند عام 1911، صار الكاتب مفتوناً بتلك الفترة التي قضاها هناك؛ فما رآه من عالماً سحرياً وأسطورياً صدمه كألماني يعيش في أوروبا حياة مختلفة تماماً. كتب الكاتب روايته متأثراً بالشرق الساحر كما يراه ويكشف لنا عن أزمته الوجودية بين نزعته الروحية و نزعته الفطرية.

بطل الرواية يروي لنا رحلة قام بها للشرق كي يلتقي بحبية أحلامه "فاطمة" الحسناء.

يعد "هيرمان هيسه" من أبرز الأدباء الألمان، وحظيت روايته الشهيرة "سيد هارتا" بعدة ترجمات وشهرة عالمية، والجميل في رواية "رحلة إلى الشرق" هو رؤيتنا للشرق بعيون أوروبية لا تأخذ بالمظاهر فقط ولكن تبحث عن الحب والحقيقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان