لم تمنعهم الكورونا.. شباب يُسعدون أمهات دور المسنين عبر "فيديو"

06:22 م الإثنين 23 مارس 2020
لم تمنعهم الكورونا.. شباب يُسعدون أمهات دور المسنين عبر "فيديو"

شباب يُسعدون أمهات دور المسنين

كتبت- رنا الجميعي:

طوال ثلاثة أعوام اعتادوا أن يحتلفوا بعيد الأم معهن، لكن شاءت الأقدار أن تمنع شباب مبادرة "وصال" من التواجد مع الأمهات هذا العام بسبب أزمة فيروس كورونا، والتعليمات المشددة بالجلوس في المنزل.

1

يتكون فريق وصال من أربعين شخص، مهمتهم هي المشاركة المجتمعية خلال المناسبات مثل عيد الأم ويوم اليتيم وشهر رمضان، كما يقول معاذ طارق، المسئول عن المبادرة، وقبل فترة كان الفريق يعكف على البحث عن دور المسنين التي سيتعاملون معها، حتى اضطروا للتوقف مع التحذيرات القائلة بعدم الخروج من المنزل.

في المعتاد كان عيد الأم احتفالية مليئة بالبهجة؛ فالفريق يتوزع على عدة محافظات أساسها القاهرة ثم الإسماعيلية والشرقية والمنوفية، "وكنا بنروح بيهم رحلة نيلية"، أو الاكتفاء بالجلوس معهم داخل دور المسنين "لكن حتى ده صعب نعمله السنة دي".

2

حاول الفريق عدم الاستسلام لحالة الإحباط المصاحبة لتلك الأزمة، قرروا تصوير فيديو من داخل بيوتهم يُسعدوا به الأمهات، وأرفقوا بأحاديثهم شعار ساخر هو "وحشاني والكورونا حايشاني". الفيديو كان رسالة مُبهجة للأمهات، واستقبلت صفحة المبادرة العديد من ردود الفعل الإيجابية، كما يذكر معاذ.

3

لم يكتفْ الفريق بذلك الفيديو، بل صنعوا آخر خصيصًا لأحد دور المسنين التي اتفقوا معها على الاحتفال، ويقول معاذ "الستات في الدار كانوا مستنيينا بالورود"، كما أوصل لهم صورهم أحد المسئولين عن الدار، فشعر الفريق بمسئولية مضاعفة تجاههم "ودا خلانا نعمل فيديو تاني مخصوص عشانهم".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 865

    عدد المصابين

  • 201

    عدد المتعافين

  • 58

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1002159

    عدد المصابين

  • 198420

    عدد المتعافين

  • 51484

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان