إعلان

الزميلان حسن والبهجي يفوزان بجائزة خاصة عن تحقيقهما الاستقصائي "إيقاف دولي"

02:05 م الإثنين 07 ديسمبر 2020

رمضان حسن وعلى البهجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كرمت شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية "أريج"، الزميلين رمضان حسن وعلى البهجي بجائزة خاصة على تحقيقهما "إيقاف دولي" الذي نشر بالتزامن على موقعي مصراوي ويلا كورة التابعين لمؤسسة أونا للصحافة والإعلام التي تضم ( مصراوي – يلاكورة – الكونسلتو- شيفت).

ويوثق تحقيق "إيقاف دولي "، كيف قضى مجلس إدارة الاتحاد المصري لرفع الأثقال على مسيرة لاعبيه بمكملات غذائية ملوثة بالمنشطات؟، مما تسبب في إيقاف الاتحاد دوليا لمدة عامين، وتجميد نشاطه محليًا، وإهدار أكثر من 7 ملايين جنيه أنفقها الاتحاد على لاعبيه.

وتسلم مساء أمس الأحد، الزميل رمضان حسن شهادة تقدير أثناء حفل ختام فعاليات ملتقى أريج الرقمي الأول، الذي شهد توزيع جوائز أريج للصحافة الاستقصائية، التي تنافس عليها 200 تحقيق استقصائي من جميع الدول العربية.

وفاز بالجائزة الذهبية الزميل أحمد الشامي من مصر، وكانت الجائزة الفضية من نصيب الزميل محمود الواقع من مصر، بينما الجائزة البرونزية كانت مناصفة بين الصحفي الموريتاني ابو بكر سالم واليمني وائل شرحة، وأخيرا كانت جائزة تحقيق "كوفيد19" للزميل اليمني محمد حسني.

ويكشف تحقيق مصراوي من المسؤول عن تعاطي منتخب رفع الأثقال مكملات غذائية تحتوي على مادة محظورة دولياً؟ وما الآلية التي أوصلت المواد المحظورة إلى الاتحاد؟ وكيف سمح للاعبيه بتعاطيها؟ ولماذا تكرر وقف لاعبي المنتخب في الفاعليات الدولية بسبب المنشطات خلال السنوات السبع الماضية؟ وكم تبلغ الخسائر المترتبة على عدم مشاركة مصر في البطولات الدولية على مدار عامين .. رحلة بحث وتقصٍ ومواجهةٍ مع أطراف الأزمة؛ لمعرفة جميع تفاصيلها والمسؤول عن النتيجة التي وصلنا إليها.

لقراءة ومشاهدة التحقيق الفائز «إيقاف دولي »اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك: