إعلان

بممارسة "الأكوا أيروبكس".. سيدات يحققن الحلم في الاستشفاء والوزن المثالي

02:59 م الأحد 15 نوفمبر 2020

تمارين الأكوا أيروبكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية الله الجافي:

وجد عدد من البنات والسيدات في رياضة الأيروبكس المائي ما يحقق لهن جسدا مثالياً دون الحاجة إلى التمارين المُرهقة في صالات اللياقة البدنية، واعتبرته آخريات بمثابة رياضة علاجية سواء على المستوى العضلي أو النفسي.

تشير كابتن "إيمان الفيشاوي" مدربة السباحة بأكاديمية ميرديلمار لتعليم السباحة للسيدات، أن ممارسة رياضة الأكوا أيروبكس اشتهرت في مصر منذ حوالي 6 سنوات، حيث بدأت في المناطق والقرى الساحلية كشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، ثم انتقلت إلى الصالات الرياضية الكبيرة التي يتوفر بها حمامات للسباحة، حتى وصلت إلى حمامات السباحة العادية في الأندية منذ حوالي ثلاث سنوات.

وعن فوائد الأيروبكس المائي أوضحت أنه يقوي عضلات الجسم ويساعد على التخلص من الدهون الزائدة والترهلات، كما يعمل على تحسين التنفس والاستشفاء من حساسية الصدر، ويستخدم كعلاج لالتهاب المفاصل وتشوهات القوام.

وتضيف "الفيشاوي" أن "ممارسة الرياضة المائية بتنشط العقل، وكأنك بترمي كل طاقتك السلبية وضغوطك النفسية في الماية".

"أتشديت جدا لما شوفت إعلانات الأيروبكس المائي على الفيسبوك ودخلت بعدها على اليوتيوب أفهم أكتر عن فوائدها.. وبدأت تمرين من 3 شهور والجروب إللى كنت معاه حفزني جدا لأن دمه خفيف" قالتها ربة المنزل الأربعينية "شيماء محمود"، وعبرت عن سعاتها بفقدان وزنها بكل سهولة بعد فترة قصيرة من التمرين كما أصبحت تؤدي الصلاة دون شعور بألم الركبة مثلما كان يحدث من قبل.

بينما توضح طالبة كلية الحقوق "رانيا ممدوح" رحلتها مع الرياضة: "حسيت بتعب في عضلات جسمي أول مرة، بس بعد كدا تمام .. الأكوا أيروبكس عملت إللى الجيم معرفش يعمله.. بقيت بستنى التدريب من الأسبوع للتاني".

أبرز ما أكدته "سيمو محمود" مديرة جيم السيدات في النادي الأهلي، أن الأيروبكس المائي يناسب من لا يستطيع السباحة لأن أدائه يتم في مياه غير عميقة: "في إقبال كبير للرياضة دي لأن البنات بيعملوا مجهود مضاعف عن الجيم ومش بيحسوا بأي تعب لأن وزن الجسم بيكون مرفوع في المية"، وأستطردت قائلة إنها تناسب جميع الأعمار والأوزان ودائمًا ما ينصح بها الأطباء للنساء الحوامل.

تفاصيل ممتعة تعيشها السيدات خلال اللعب بحسب "سيمو": "بنمارس التمارين الرياضية وأحنا بنسمع أغاني راقصة فبيكون في جو من المتعة والفرح"، أما عن الأكوا زومبا، تقول إنه رياضة مائية تختلف عن الأيروبكس المائي في سرعة حركة أداء التمارين وغير منتشر في مصر.

"بهرب من مشاكلي في البيت بالأكوا أيروبكس كأني باخد هدنه من ضغط الحياة" تصف يارا محمد حالتها في حمام السباحة قائلة: "بحس إني خفيفية جدا وأنا بلعب رياضة في البسين، كأني طايرة بس في المية بدل السما"، وأضافت أنها حرصت بعد فترة من التمرين على استبدال المأكولات الدسمة بالوجبات الصحية خوفا من ضياع مجهود التمرين: "لقيت استايل حياتي كله بيتغير.. لبسي وتعاملاتي مع الناس ومواجهتي للمشاكل بقا بشكل أهدا".

فضَلت "هاجر مصطفى" الطالبة بالمرحلة الثانوية ممارسة الرياضة المائية في فصل الشتاء للابتعاد عن زحام التمرين في الصيف: "بعد التمرين بفترة قدرت أتخلص من القلق والتوتر إللى كان ملازمني بسبب ضغط المذاكرة، وعرفت أركز أكتر".

فيديو قد يعجبك: