الأب والابن معًا.. مهرجان "إكسبوجر" للتصوير يعرض أعمال حسام دياب ووالده

05:42 م الخميس 19 سبتمبر 2019

كتبت- شروق غنيم:

يشارك المصور الصحفي حسام دياب، ولمدة أربعة أيام مقبلة، في مهرجان "إكسبوجر" للتصوير، المقام بالشارقة في الإمارات، إذ يتضمن الحدث حوالي 25 معرضًا لمصورين فوتوغرافين عالميين، ندوات، وورش عمل، وعروض تعريفية؛ تستهدف بناء جسرًا بين المصورين.

وافتتح صباح اليوم الخميس الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة حتى 22 سبتمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة أكثر من 357 مصورًا عالميًا يقدمون أكثر من 1112 صورة في 46 معرضًا فرديًا وجماعيًا.

ولأول مرة تجتمع صور المصور الصحفي حسام دياب، في معرض واحد برفقة صور والده الراحل حسن دياب، يُعد المعرض سيرة بصرية للشعوب العربية، ويتنقل عبر عدساتهم في تاريخهم وثقافتهم، إذ يتضمن صورًا صحفية توثق مراحل في حياة الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، بين لحظاته الرسمية في مقابلاته للشخصيات دولية، وبين اللحظات العفوية في جولاته في الشارع المصري، وذلك عبر عدسة المصور المخضرم الراحل حسن دياب، الذي عمل لقرابة 17 عامًا مصورًا رسميًا للرئيس الأسبق.

وتتنوع الفعاليات في النسخة الرابعة من المهرجان، إذ يقام معرضًا وكتابًا خاص لصورة الصحفية ضمن الفعاليات، ويتضمن مصورين كبار من خمس دول عربية، ومن مصر إذ يشارك خمسة مصورين في المعرض والكتاب الخاص للصورة الصحفية ضمن فعاليات المهرجان وهم؛ حسن دياب، حسام دياب، خالد الدسوقي، عمرو نبيل، وفاروق إبراهيم.

ويعد حسام دياب أحد أبرز المصورين العرب، إذ كان له دورًا هامًا في تأسيس عدد من أقسام التصوير في الصحف المصرية والعربية، وكذا في تكوين شعبة للمصورين الصحفيين المصريين، والتي ترأسها لعدد من السنوات، ويتقلد دياب حاليًا منصب مدير التحرير في وكالة أونا للصحافة والإعلام والتي تضم مواقع "مصراوي/ يلا كورة/ الكونسلتو".

إعلان

إعلان

إعلان