إعلان

معرض على فيسبوك.. محمود ينشر تحدي الفن بـ200 رسمة

02:18 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-دعاء الفولي:

منذ عدة أيام، أيقن محمود سليمان أنه جمع للتوّ 200 رسمة من موهوبي العالم العربي، شاركوه التحدي الذي بدأه مايو الماضي، حين رسم لوحة وطلب منهم رسمها كلٌ حسب خياله وأسلوبه "كنت فاكر بالكتير 20 واحد هيشارك"، لكن ذلك الزخم أسعده، خاصة أن بعض الأعمال لم تكن رسومات "صلصال وكولاج وفيه اللي صوّر صورة شبيهة بالرسمة".
ص-1ص 2ص  3
عبر هاشتاج على موقع الصور إنستجرام بدأ سليمان التحدي، لم يكن الأمر للترفيه فقط "كنت عايز أشوف إزاي كل واحد ممكن يشوف نفس الشيء بعين مختلفة عن غيره، زي لما أطلب من حد يرسمني، ببقى مستني أشوف ملامحي في عينيه شكلها إيه".

ص 4
ص 5
من فلسطين، سوريا لبنان، الأردن وتونس جاءت الرسومات "كانت الناس بتبعتلي في رسايل وانا بنشر اللي بيرسموه"، اعتقد الشاب الذي يعمل مصمم جرافيك، أن الأمر لن يخرج عن إطار الرسم، لكنه فوجئ بفنون أخرى؛ إحدى الفتيات قامت بمحاكاة اللوحة والتقطت صورة لنفسها، آخرون رسموا الصورة بدون لون "اترسمت حزينة، مبهجة، سوداوية، طفولية، مخيفة ومبهجة".

ص 7

ص-8ص 9
رغم بساطة التجربة، لكنها أثرت في سليمان بشكل إيجابي، ليس بسبب التفاعل فقط "بس عشان فيه ناس بعتت قالتلي إحنا كنا مبطلين رسم وانت شجعتنا نرجع تاني"، يتذكر سليمان سعادة البعض بالفكرة، حتى أن بعضهم رسمها 4 مرات بطرق مختلفة "لمجرد إننا بنلعب وبنجرب حاجات جديدة".

فيديو قد يعجبك: