إعلان

بالصور- في قنا.. لاعبو "السلة" و"اليد" ينظمون أول أيام الاستفتاء

01:00 م السبت 20 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:
تصوير- روجيه أنيس:

على طاولة خشبية أمام المعهد الديني بمنطقة الشنهورية بمحافظة قنا، استقر عدد من شباب المركز الرياضي يساعدون الوافدين في معرفة لجانهم الانتخابية، فيما توزع شباب آخرين أمام مدارس أخرى.

قبل انطلاق أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، استعد علاء الدين عبدالفتاح، المدير التنفيذي لمركز شباب قنا للحدث جيدًا، انتقى مجموعة من الشباب المتميزين في الألعاب الرياضية التي يضمها المكان "ودربتهم إزاي يقدروا يساعدو كبار السن وأي حد عاوز يعرف لجنته".

داوم المدير التنفيذي على ذلك مع كل حدث انتخابي لكن تلك المرة الأولى التي يشارك في استفتاء دستوري "كل مرة بختار شباب مختلفين"، فيما يطبع على نفقته الخاصة كارنيهات تعريفية طُبع عليها اسم الشاب المشارك فيما يعلوها ختم مديرية الشباب والرياضة بإدارة قنا.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

بإمكانيات بسيطة تجلس الفتيات المنظمات على الطاولة الخشبية، فيما أداتهم الهاتف المحمول و"باقة" انترنت، يتلقون من كل ناخب رقمه القومي ثم يبحثون عن رقم لجنته على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات.

تعليمات بسيطة يُلقنها المدير التنفيذي للفريق "يعاملوا الناس بشكل كويس، ويهتمو بكبار السن، وميتكلموش مع أي ناخب عن رأيه أو هيصوّت بإيه".

وشملت التعديلات الدستورية المقترحة تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادَّ أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان