• "كورس" ياسمين لتعلم الطبخ.. "ازاي تعملي 15 أكلة في أربع ساعات؟"

    01:05 م الخميس 21 مارس 2019

    كتبت-رنا الجميعي:

    تصوير-جلال المسري:

    تقف ياسمين فاروق أمام مجموعة من السيدات، قررن الانضمام للتدريب لتعلّم الطبخ، وخلال أربع ساعات يتعلّمن طهي حوالي 15 صنف مُختلف ما بين الوجبات الرئيسية والسلطات والحلويات.

    1

    كانت طاحونة الحياة تدور بياسمين فاروق، أم لثلاثة أطفال، ومهندسة ديكور، ما بين تلك الالتزامات لم تملك وقتًا للراحة، أو حتى للوفاء بكل المهام التي تعدو ورائها، مدفوعة بتلك الضغوطات قررت مغادرة عملها الذي استمرت فيه 10 سنوات "كنت حاسة إني في ساقية".

    2

    لكن الأمر لم يكن سهلًا، تعودت ياسمين على العمل منذ تخرجها من كلية فنون جميلة "مكنتش بحب قعدة البيت بردو"، لذا بحثت وراء ما يُمكن فعله بعيدًا عن ضغوط العمل الروتينية، ويُناسب ظروفها الشخصية "ناس كتير كانوا لما يدوقوا أكلي يقولولي حلو"، من هنا جاءت فكرة عمل مشروع خاص للأكل "وكدا أقدر أشتغل حسب المواعيد اللي تناسبني".

    3

    لم تترك ياسمين عملها على الفور، قررت خوض التجربة بجوار شغلها لمدة عام "وكان ضغط مضاعف"، إلا أنه أتى بثماره، حيث بدأت السيدة بعمل صفحة على الفيسبوك "ومن خلال الصفحة وأهلى وصحابي قدرت اشتغل"، حتى أصبحت ياسمين معروفة لدى منطقتها السكنية بالشيخ زايد، في السادس من أكتوبر.

    4

    على مدار 3 سنوات عملت ياسمين كصاحبة مشروع خاص بها، تستطيع توقيفه لفترات كما ترغب "يعني وقت امتحانات ولادي بوقف طلبات الأكل"، تلقّت ياسمين الكثير من تعليقات العملاء، من بينها رغبة البعض في تعلم الطبخ، وهي الفكرة التي قررت تنفيذها ياسمين "سألت نفسي ليه لا معملش كورسات أكل"، لكنها لم ترغب في تشابه الفكرة مع التدريبات الموجودة في السوق "فكرت أعمل كورسات للستات اللي معندهمش وقت يقفوا في المطبخ".

    5

    بين السيدات تقف ياسمين تُعلمّهن كيفية توضيب الفريزر بالأكلات، لإعدادها فيما بعد سريعًا، السر كما تقول ياسمين في بعض الخطوات إذا عرفنها، لن يستغرق وقوفهن داخل المطبخ طويلًا "الفكرة كلها ازاي تتعلم تسويه بشكل سريع، طب التتبيلة تكون عاملة ازاي عشان يستوي اسرع".

    6

    تحرص ياسمين على أن يكون "الكورس" ممتعًا لا للتلقين فقط، تشيع أجواء البهجة داخل التدريب، حتي تتمكّن من جذب انتباه السيدات، يختلف نوعية القادمين بين من جاء لتعلم الطبخ لأول مرة، وأخريات محترفات مطبخ، لكن يرغبون في تعلم طرق جديدة، تلّقت ياسمين الكثير من التعليقات الإيجابية التي تشجعها على الاستمرار، "بس أكتر تعليق بيحمسني هو الستات اللي بيقولولي أخيرًا هدخل المطبخ بعد الكورس".

    إعلان

    إعلان

    إعلان