• عن انتحار داليدا وحياة جاكسون ودرويش.. كيف يُوثّق شاب حياة المشاهير؟

    08:25 م الخميس 03 أكتوبر 2019
    عن انتحار داليدا وحياة جاكسون ودرويش.. كيف يُوثّق شاب حياة المشاهير؟

    بيشوي بدير

    كتبت- رنا الجميعي:
    جزء من حُب بيشوي بدير للتمثيل هو شغفه بسير الفنانين، في صغره عشق الشاب البرنامج الذي بحث فيه سمير صبري عن لغز وفاة سعاد حسني، ذلك الشغف جعله بعد سنوات يقوم ببرنامج على اليوتيوب عن أخبار الفنانين، يصل مشاهداته لأكثر من مئة ألف.

    منذ أقل من عام بدأ بدير تجربته الخاصة بأخبار الفن، لم يتوقع أن تحظى حلقته الأولى كل تلك المشاهدات، حيث بدأ التجربة بناء على حُبّه لأخبار الفن "كنت بتفرج على فيلم "bohemian rhapsody" للممثل رامي مالك، وعجبني أوي، ومن هنا قررت أعمل حلقة عن مغنى فرقة "queen فريدي ميركيوري"، لم يعلم بدير أن حلقته تلك - التي نشرها في نوفمبر 2018- ستحوز إعجاب الآلاف، خاصة بعد فوز مالك بالأوسكار في فبراير 2019.


    فضول بدير نحو كواليس حياة الفنانين، جعله يقرأ كتب عديدة، يُشبع بها نهمه ذاك، مع الوقت تكونت معرفة كبيرة، كانت هي أساس حلقاته على اليوتيوب، فمن حلقة عن موت مريكيوري إلى حلقة عن انتحار داليدا، وحياة ويتني هيوستن المأساوية، إلى حلقات عن سيد درويش وفرقة كاريوكي وضيوف شرف السينما المصرية.

    ليصل إلى قناعة مفادها أنه رغم الشهرة المفرطة التي ينالها المُغنيين الأجانب "لكن هما أكتر ناس حياتهم مليانة كآبة"، بعدها صوّر بدير حلقة عن فريق كاريوكي، استعان فيها بالكتاب الصادر خلال العام الحالي هو "أيامي مع كاريوكي"، ورغم طول الحلقة التي وصلت إلى 26 دقيقة، لكنها حظت بمئة ألف مشاهدة "وحبيت إن الحلقة دي اتشافت وهي مفيهاش تفاصيل مخيفة زي الحلقات اللي فاتت عن مصحات نفسية ولا إدمان ولا ناس بتموت"، حينها فكّر بدير في عمل حلقات أكثر عن فنانين مصريين.

    لذلك اختار بدير عمل حلقة عن المطرب سيد درويش "رغم تأثيره الكبير بس مش واخد حقه في السير الذاتية"، يرى بدير أن ما يُقدّمه هو أشبه بالأفلام الوثائقية "بس الفكرة إني أنا اللي بقول المعلومات دي أدام الكاميرا"، يُحاول الشاب خريج كلية الإعلام في كل مرة أن يتحدث عن هؤلاء ممن ظلمهم التوثيق أو من لا يعرفهم المشاهد المصري "عشان كدا بختار أتكلم عن أجانب أكتر من المصريين".

    رغم ولادة بدير في كندا واستقراره بها، لكنه لم ينسْ اللغة العربية إطلاقًا "مع إني بقالي 10 سنين منزلتش مصر"، غير أنه يحرص دومًا على التحدث بالعربية، ومتابعة الفنانين المصريين كما الأجانب، وما يُحبه في تجربته على اليوتيوب "إني بتكلم عن حاجات أنا بحبها وبتعب في البحث ورا معلومات عنها، وبتعجب الناس في النهاية".
    يهتم بدير دومًا بتعليقات المشاهدين، يُلبي طلباتهم مثل الحلقة التي صورها عن فرقة "the Beatles"، كما يسعد بتلقى الردود التي تخبره أنه يقدم محتوى مختلف، وغير منتشر كثيرًا في الوطن العربي "فيه ناس بتبعتلي تقولي متوقفش يا بيشوي واحنا بنصحى كل يوم عشان نتفرج عليك"، وهو ما يُعطي لبدير الحافز ليستكمل تجربته على اليوتيوب.

    إعلان

    إعلان

    إعلان