إعلان

"خضة فيسبوك".. كيف استقبل المستخدمون "تسجيل الخروج"؟

04:44 م الجمعة 28 سبتمبر 2018

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد زكريا:

في التاسعة صباحًا، استيقظ محمد حسام من نومه، أمسك هاتفه الموضوع على سريره، ليدخل على تطبيق، فيسبوك. لكن تفاجأ الشاب برسالة "تسجيل خروج"، تدعوه إلى إعادة فتح التطبيق من جديد. أرعب ما حدث الشاب، لاعتقاده في البداية أن حسابه سُرق، قبل أن يكتشف الأمر.

صباح اليوم، الجمعة، فوجئ عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في مصر، بتوقف حساباتهم، مُسجلة الفتح على أجهزة إلكترونية، عن العمل بشكل تلقائي، لتظهر للمستخدم رسالة نصها: "session expired, please log In again"، مما أثار حالة من الغرابة لدى عدد من المستخدمين.

أحمد صديق، أعاد فتح حسابه، بكتابة الرقم السري، لكن مرت ثواني إعادة التشغيل ثقيلة على نفس الشاب "تخيلت أن الأكونت اتهكر.. وابتديت أفكر في المشكلة الكبيرة؛ خصوصياتي، صوري.. مصيرها أيه لو اتسرق؟"، قبل أن يعود حسابه إلى العمل بشكل طبيعي.

لكن نهى صفوت، واجهت مشكلة عويصة جراء طلب فيسبوك المفاجئ.

قبل سنوات، ربطت الشابة حساب فيسبوك بأرقام، تُرسل لها على بريد إلكتروني لم تعد تستخدمه؛ نظام اتبعته لحماية بياناتها من السرقة، إذا حاول شخص غريب الدخول إليها. لكن خروج حسابها عن العمل سبب لها أزمة كبيرة؛ إذ أنها لم تعد تتذكر بيانات البريد الإلكتروني، والذي يؤدي لانعدام قدرتها على الوصول لرقم الحماية، وعجزها عن إعادة تسجيل الدخول على حسابها بفيسبوك.

فيما تسجيل حسام على فيسبوك طمأن قلبه، ليدخل على صفحته، ويسأل أصدقائه عن الأمر، ويكتشف تكرار الطلب المفاجئ مع العشرات منهم، والذين عجزوا جميعًا- كما يقول الشاب- عن تفسير الأمر، فيما حملت منشوراتهم العديد من الصور التي تسخر منه.

ولم يخرج عن فيسبوك، حتى كتابة هذه السطور، أي بيان رسمي، يوضح سبب طلب فيسبوك من بعض مستخدميه إعادة تسجيل الدخول من جديد.

السخرية نفسها، عبرعنها مُستخدم يُدعى "كريم هشام"، إذ نشر على صفحته صورة لرسالة تسجيل الدخول وأخرى لعجوز يضع يديه على قلبه، وكتب: "اليوم قام مارك بعمل اختبار لقوه قلبك علي الصبح، لو لسه عايش فأنت تملك قلب قوي وسليم. مع تحيات إداره الفيسبوك".

إقرا ايضًا:

"صلاحية الجلسة انتهت".. "مصراوي" يبحث في أصل العبارة التي أرعبت مستخدمي فيسبوك

فيديو قد يعجبك: