إعلان

333.. حلم بناء أكبر مستشفى خيري لأمراض الجهاز الهضمي

12:12 ص الأحد 13 مايو 2018

مستشفى 333 التخصصي للجهاز الهضمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

في مدينة المنصورة، يجري العمل على قدم وساق لإتمام مستشفى 333 التخصصي للجهاز الهضمي، أنهى العمال طابقين بجهد واهتمام، غير أنه لايزال أمامهم مشوار كبير للمستشفى الخيري، التي يطمح المسؤولون عنها إلى الانتهاء منها قريبًا لتصبح متاحة مجانًا للمرضى "هدفنا تقديم أفضل خدمة علاجية لأهالينا في محافظات الدلتا بدون أي مقابل" يقولها الدكتور مصطفى عبدالمنعم، أحد المسؤولين عن المشروع.

1 copy

كانت الفكرة قد شغلت الدكتور جمال العبيدي، أستاذ الجراحة العامة بكلية طب المنصورة ، إذ يرى أن محافظات الدلتا أكثر تضررا من أمراض الجهاز الهضمي مثل الفشل والتليف الكبدي وفيروس سي "ودي أكتر الأمراض اللي بيعاني منها المصريين، بشهادة المنظمات الدولية" لذا اقترح على عدد من زملائه والمهتمين بمساعدة المرضى في بناء مستشفى تحارب تلك الأمراض.

2

حين طرح العبيدي الأمر، وجد تفاعلا كبيرًا "وتم عمل جمعية باسم المستشفى، وتكوين مجلس أمناء من شخصيات عامة ورجال أعمال" حماس شديد لدى الجميع، من يعانون من المرض نصب أعينهم، اتصالات هنا وهناك "لحد ما قدرنا نجمع أكتر من 30 مليون جنيه بالجهود الذاتية".

3

هذا الحماس كان ينقصه خطوة كبيرة تدفع الحِلم إلى النور "اتجهنا لمحافظة الدقهلية، عرضنا المشروع الخيري، وهما ساعدونا بتخصيص أرض على مساحة 15 ألف فدان" وعلى الفور جرى استلام قطعة الأرض على الطريق الدولي الساحلي، وعمل التراخيص اللازمة "والحمدلله قدرنا نبني حوالي 60 % من المبنى لغاية دلوقت".

4 copy

في طريق موازي، عكف عدد من المسؤولين عن المشروع على تجهيز فريق طبي متخصص للعمل بالمستشفى فور الانتهاء من تشييدها "عندنا أطباء كبار في جامعة المنصورة، وأسماء معروفة في جمهرية مصر كلها على رأسها الدكتور العبيدي" فيما وُضعت خطة لبناء معهد للتمريض في محيط المستشفى لتصعيد كوادر جديدة مميزة.

5

المستشفى من المفترض أن تفتح أبوابها لكافة المرضى الذين يعانون من أزمات الجهاز الهضمي، خاصة من محافظات كفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والغربية والشرقية "خطتنا إنه يكون عندنا 180 سرير، هنتوسع بعدها عشان توصل لـ 250، و10 غرف إفاقة وعناية مركزة، و8 غرف عمليات" بجانب بناء فندق صغير لأهالي المرضى للإقامة داخلها في حالة صعوبة مغادرتهم المكان.

6

يطمح القائمون على المشروع الخيري على تشغيل المستشفى الكبير في نهاية 2019، في حالة جمع المبالغ اللازمة للانتهاء من تشييد المبنى كاملًا، وتجهيزه بالمعدات الطبية "محتاجين 20 مليون عشان نخلص المبنى، وعشان كدا بنستقبل التبرعات بأكتر من طريقة" من خلال موقعهم الرسمي على الإنترنت، أو حساب للجمعية في كافة بنوك مصر.

7

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان