إعلان

كواليس تصميم غلاف ألبوم حمزة نمرة على يد فنان عالمي

05:40 م السبت 10 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

قبل يومين، أعلن الفنان حمزة نمرة عن غلاف ألبومه الغنائي الجديد "هطير من تاني"، بعد أيام من نشر أغنية "داري يا قلبي" التي لاقت اهتمامًا من الجمهور، حتى وصل عدد المستمعين على موقع يوتيوب، إلى أكثر من 33 مليون شخص خلال شهر.

يتعاون نمرة في غلاف ألبومه مع المُصمم أحمد عماد الدين، الذي سبق وأن اختير في 2015 ضمن أفضل مُصممي "فوتوشوب" في العالم، وقام بتصميم غلاف ألبوم فريق "بينك فلويد" العالمي.

وتحدث عماد الدين إلى مصراوي، عن كواليس تنفيذ غلاف ألبوم نمرة، الذي من المفترض إصداره الخميس القادم.

وقال المُصمم الشاب، إن نمرة تواصل معه في يناير الماضي، ودار نقاش حول الألبوم والأغاني، من أجل الوصول إلى فكرة جيدة للغلاف، مُضيفًا "أنا وحمزة أصدقاء، ودا ساعد على وجود تفاهم بينا أثناء العمل".

وأضاف عماد أنه قام بوضع تصور مبدئي للغلاف، وكانت تعليقات نمرة تدور حول ضرورة أن يتسم العمل بالبساطة قدر الإمكان وهو التحدي الأكبر لهما.

صورة 1

وتابع: قمت بالتعاون في تصميم الغلاف مع المصور حسام سرحان، وأحمد مهدي الذي قام بعمل الخطوط الخاصة بـاسم الألبوم في "البوستر".

وأشار عماد إلى أن الطريقة التي يقدم بها أعمالها السابقة اختلفت في العمل مع نمرة، إذ اتسمت تصميماته دائمًا بكثرة التفاصيل، بعكس ما جرى في غلاف الألبوم بناء على طلب المغني الشاب.

كان التواصل بين فريق العمل يتم عبر اتصالات هاتفية، نظرًا لتواجد نمرة خارج مصر-وفق عمادالدين.

صورة 2

لم يرضَ نمرة سريعًا على الغلاف، جرت تعديلات عديدة قبل الوصول إلى الشكل النهائي، وعن رد فعله يقول عماد الدين أن "الغلاف عجبه جدًا، طبعا بعد فترة تعديلات ودا طبيعي مع أي شغل".

وأكد أن تعليق محمود فاروق صاحب أغنية داري يا قلبي وعدد من أغاني الألبوم كان جيدًا "استغرب إزاي الصورة معبرة عن كلام أغنية طير من تاني، ودي حاجة بسطتني".

وعن أراء الجمهور حول غلاف الألبوم، يرى عماد الدين أن جمهور تعجب من التغير الذي طرأ في تصميماته، لكنه وجد إشادات منهم حول "البوستر" لكونه حاول قدر إمكانه التعبير عن روح الألبوم.

غلاف ألبوم "هطير من تاني" هو العمل الأول الذي يجمع عماد الدين بنمرة، لكنه ليس الأخير بحسب المُصمم الشاب "بإذن الله يكون في تعاوان قدام، وأنا سعيد بالتعامل مع فناة محترم زي حمزة".

فيديو قد يعجبك: