إعلان

صنع في مصر.. أيقونات الدراما على أغلفة الأكلات المصرية

04:40 م الأحد 01 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

منذ أشهر كان المُصمم الشاب "أحمد المرشدي" مولع بتغيير شكل العبوات الغازية والرسومات على أغلفة المنتجات المُختلفة بتصميمات أخرى، حتى جائته فِكرة وضع صور أشهر الشخصيات في الدراما على أبرز الأكلات والمشروبات المصرية "فكرة إنه ممكن نعمل حاجات مصرية أصلية وتقربنا للمنتج من حُبنا للشخصيات".

صورة 1

الأفكار تأتي للموهوبين في أي مكان، لذا كان "السوبر ماركت" هو مصدر الإلهام الكبير للشاب العشريني "بقيت ببص على الأرفف، والمنتجات اللي بتكون شبه شخصية بجرب أعملها على طول"، الأمر يحتاج منه ساعات قليلة حتى تتضح الفكرة في صورتها النهائية "الوقت دا بحتاجه ما بين التصوير والتصميم وتركيب الرسومات".

يعمل المرشدي في مجال الإعلانات، لكن حينما بدأ في تنفيذ مشروعه، قرر نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بدلًا من عرضه على الشركات في السوق المصري "لأن العملاء بيكون ليهم طلبات محددة ومقيدة للمُصمم، فحبيت أعملها بدون تدخل من حد تاني".

رد فعل واسع وجده المرشدي على فِكرته فور نشرها على صفحته الشخصية، يعتقد المُصمم الموهوب أن تفاعل الناس أمر جيد لكنه في كل الأحوال "بكون سعيد ومرتاح بالحاجة اللي بعملها" تساعده على تفريغ طاقته والعمل "بمزاج" على مشروعات أقرب لقلبه.

اختار المرشدي اسم "صنع في مصر" ليُصبح عنوانًا للمشروع، وشخصيات درامية شهيرة مثل فاطمة كشري، والمعلم سردينة، أبطال مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، وشخصية السكري في مسرحية العيال كبرت كغلاف لأحد العصائر، وشخصية العنتبلي لحلاوة مُصنعة، والسيد قشطة للجبن المعلبة.

الهوية المصرية تُشغل المصمم الشاب، يرى أنها بها مساحة كبيرة من الإبداع "وناوي في الفترة الجاية أعمل حاجات كتيرة أصلية مش تقليد لأفكار تاني"، بينما يعمل على عدد أكبر من الشخصيات تظهر قريبًا ضمن مشروعه "صنع في مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان