إعلان

السبت.. مهرجان الهند على ضفاف النيل يقدم ٢١ فعالية في ٦محافظات

06:44 م الخميس 21 أبريل 2016

مهرجان الهند على ضفاف النيل يقدم ٢١ فعالية في ٦محا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن سفير الهند بالقاهرة سانجاي باتتشاريا، بدء فعاليات المهرجان الثقافي (الهند على ضفاف النيل) السبت القادم وحتى 7 مايو المقبل، وذلك بحضور كاميليا صبحي وكيل أول وزارة الثقافة للعلاقات الخارجية.

وقال السفير - في تصريحٍ صحفي، مساء الخميس - إن المهرجان يشمل ٢١ فعالية ثقافية في القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية وشرم الشيخ وبني سويف، تتضمن دورات تدريبية على اليوجا ورقصات بوليوود، ومهرجان للمأكولات الشعبية الهندية، وعروض للحرف اليدوية من كلا البلدين .

وأضاف أن المهرجان، الذي يقام للعام الرابع على التوالي، يزيد من الزخم الثقافي بين مصر والهند، مضيفًا أن المهرجان يؤكد حقيقة ان العلاقات السياسية والاقتصادية في أزهى عصورها.

وتابع: " لقد أكدت اللقاءات بين البلدين على متانة تلك العلاقات في كافة المناحي، وقد بلغ حجم الاستثمارات الهندية في مصر ٣ مليارات دولار".

ولفت السفير إلى أهمية المهرجان، الذي يعد أحد أكبر المهرجانات الدولية في مصر، في تحقيق التقارب بين الشعبين المصري والهندي ، حيث يفتح آفاقًا جديدة لتبادل الخبرات ، وأضاف " في ظل سعي كلا البلدين للعمل سويًا لإرساء شراكة جديدة سيلعب المهرجان دورًا هامًا في هذا الإتجاه".

من جانبها، قالت وكيل وزارة الثقافة إن المهرجان يعد أحد أهم وأكبر الفعاليات الثقافية في مصر، مشيدة بجهود السفارة الهندية بالقاهرة وحرصها على إقامة المهرجان على مدار السنوات الأربع الماضية.

وأكدت أن وزارة الثقافة المصرية تقدم كل التسهيلات الأزمة لخروج المهرجان بالشكل الأمثل مما يدعم التفاعل الثقافي بين البلدين.

ويُقام المهرجان بالتعاون بين السفارة الهندية في القاهرة ووزارتي الثقافة والسياحة ودار الأوبرا المصرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان