إعلان

من "سعر الشاي" و"علبة سجائر" لـ"ركنة العربية".. أسباب لـ"القتل" في عُرف أمين الشرطة

12:19 م الأربعاء 20 أبريل 2016

جنازة قتيل الدرب الاحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

تعددت حوادث أمناء الشرطة، صار خبرًا اعتياديًا عن إطلاق أمين الشرطة الرصاص بمحل غير عمله، المُعادلة في تلك الحوادث لها سبب ما، أيًا كان، يصير بعين أمين الشرطة خطير، مما يستدعيه لجلب سلاحه الميري، وتكون النتيجة رصاص تجاه مواطنون عاديون، غير متهمون بأحد الجرائم، سوى خلاف يخص أمين الشرطة وحده.

في هذا التقرير نرصد أشهر الحوادث، وأكثرها تدوالا، حول حوادث بطلها رصاص منطلق لصدور المواطنين، وأسباب واهية لا تستدعي "جرم" الحادث.

1 (2)

سعر الشاي:
في التاسعة صباحًا، يقوم مصطفى محمد مصطفى بعمله كبائع شاي، في صينية الرحاب القريبة من شارع التسعين، عرجت سيارة شرطة يستقلها فردين، أحدهما يرتدي زي الأمن، طلبا كوبين شاي، ولم يهتما بدفع ثمنهما، وهو ما استوقف البائع مصطفى، استدعى الحدث مشادة بينهما، لم تنته سوى بإطلاق أحد الأمناء الرصاص على بائع الشاي، فسقط صريعًا.

2 (2)

 توصيلة:

في الثامن عشر من فبراير الماضي، عرض رقيب الشرطة "مصطفى محمود عبد الحسيب" على سائق عربة النقل "محمد سيد اسماعيل" أن يقوم بنقل متعلقاته، رغب السائق، الشهير باسم "دربكة"، في 200 جنيه ثمن التوصيلة، رفض رقيب الشرطة أن يدفع له سوى 20 جنيه، هو ما فجّر شجار بينهما، على إثرها أطلق الرقيب الرصاص على دربكة.

3 (2)

خلافات بين الأطفال:
في ديسمبر، العام الماضي، نشبت مشادة بين اثنين أمناء شرطة وأسرهما، وحسب ما تناقلته وسائل الإعلام، على لسان أحد المصادر بمركز شرطة السادات بالمنوفية، أن أحد الأمناء أطلق الرصاص من سلاحه الميري على زميله وزوجته، بسبب مشاجرات بين الأبناء، أدى ذلك إلى مقتل الأمين واصابة الزوجة.

خلاف على الميراث:
في نوفمبر الماضي، حدث خلاف على الميراث بين أمين شرطة وعائلته، وذلك بمنطقة كفر العلو، في مركز بسيون، الغربية، وبسبب الخلاف أطلق الأمين الرصاص على اثنين من أسرته، كذلك أصاب سبعة آخرين.

خلاف على قطعة أرض:

في فبراير 2015، سقط مزارع بمركز تلا بالمنوفية صريعًا، على يد أمين شرطة بمدينة السادات، بسبب خلافات على حدود أرض زراعية، توفي المجني عليه عقب وصوله للمستشفى، وسلم أمين الشرطة نفسه.

خلاف على ركن سيارة:
في يونيو، 2015، بمنطقة المطرية، استخدم أمين الشرطة سلاحه لإنهاء خلاف حول ركن السيارة، فأصاب الشاب في بطنه، ونقل على إثرها لمستشفى المطرية العام.

بسبب علبة سجائر:
في مايو، 2015، نشبت مشاجرة بين أمين شرطة وبائعة بأحد المحال، وذلك بسبب بيع علبة سجائر، بقرية "بشبيش"، في مدينة المحلة، أدى الشجار إلى إطلاق أمين الشرطة النار، مما أسفر عن مقتل مواطن وإصابة 4 آخرين، بسبب الحادث أقدم الأهالي على حرق منزل أمين الشرطة.

خلافات عائلية:
في مارس، 2015، قتل أمين شرطة والده، وذلك بمدينة الرحمانية بالبحيرة، بسبب خلاف بينهما قام الأمن بطعن والده، مساعد شرطة على المعاش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان