إعلان

حكاية أقدم سجين في العالم "هارب" منذ 60 عاما

09:27 ص الثلاثاء 05 يناير 2016

حكاية أقدم سجين في العالم

لندن - (أ ش أ)

أتم أقدم سجين هارب في العالم الآن 60 عاما وهو في حالة فرار بعدما تمكن من الهرب من سجن "فيرن" مشدد الحراسة في مقاطعة "دورست" البريطانية.

وكان جون باتريك هانان قد تمكن من الفرار في ديسمبر عام 1955 عبر تسلق أسوار السجن المبني داخل قلعة "فيرن" التاريخية في جزيرة "بورتلاند" بانجلترا باستخدام ملاءات السرير المعقودة، ليحمل الرقم القياسي حاليا في أطول عملية هرب من السجن.

وكان عمر هانان آنذاك 22 عاما عندما تمكن من الفرار ، والآن أتم ستة عقود وهو مطلق السراح بالرغم من نداءات الشرطة المتكررة.
وعلى الرغم من أن هانان لا يزال من الناحية التقنية مطلوبا من قبل العدالة، إلا أن شرطة دورست تخلت عن البحث بفاعلية عنه منذ قرابة 20 عاما بعدما لم تسفر النداءات الكثيرة عن أي نتيجة.

ورغم أنه لم يتحقق ما إذا كان هانان لا يزال على قيد الحياة، فإن عمره الآن يكون 82 عاما، ويعتقد أنه يقيم في مسقط رأسه أيرلندا.
وكان قد حكم على هانان بالسجن 21 شهرا في محكمة أولد بيلي عام 1955 لسرقة سيارة ومهاجمة اثنين من ضباط الشرطة، كما ذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية.

يذكر أن سجن "فيرن" قد تم تحويله إلى مركز للهجرة وافتتح في مارس عام 2014 .

وكان الرقم القياسي العالمي السابق لأطول عملية هروب من السجن لمدة 45 عاما و 11 شهرا مسجلة باسم ليونارد فريسكو من نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية، ورغم ذلك فقد كسر هذا الرقم السجين الهارب جون باتريك هانان في عام 2001 .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: