إعلان

مصراوي يُحاور مديرة تسويق موسوعة "جينيس" بالشرق الأوسط

02:41 م الخميس 04 يونيو 2015

موسوعة جينيس للأرقام القياسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- رنا الجميعي:

مصر لديها 60 رقما قياسيا بالموسوعة، ليس بينها ساعات العمل بقناة السويس أو طبق الكشري

يومًا ما كان هناك شخص يُدعى "هيو بيفر"، شغل منصب مدير مصنع "جينيس" للبيرة، برحلة صيد صارت حالة جدال حول: ما هو أسرع طائر يُستخدم كطريد في ألعاب الرماية بأوروبا؟، لكنه لم يجد مرجع يُمكنه من معرفة المعلومة، ومن هنا جاءت فكرة جمع المعلومات عن الأرقام القياسية بالعالم، بعدها  كلف "بيفر" الصحفيين الرياضيين "نوريس" و"روس ماكويتر" بجمع تلك المعلومات، ليُصدرا ببريطانيا كتاب "جينيس للأرقام القياسية" بأغسطس 1955، ويتصدر أرقام التوزيع، وإلى الآن فإن الكتاب الذي تُصدره "جينيس" سنويًا هو الأعلى مبيعًا على الإطلاق.

الآن أصبح لموسوعة جينيس عدد من المكاتب حول العالم، من بينها الشرق الأوسط، والذي يقع في دبي، بالإمارات، الموسوعة التي تهدف، كما تقول على موقعها: "لإلهام الناس العاديين للقيام بأفعال استثنائية، ومهمتها تتلخص في الترفيه والاحتفال بأفضل أناس بالعالم"..
 
 في حوار مع مديرة التسويق بمكتب دبي، "ليلى عيسى"، عبر البريد الإليكتروني، توضح فيه هل هناك شروط مُعينة للتقديم بالموسوعة، والأخبار التي تواترت حول بعض المصريين المنضمين لـ"جينيس"، وما هو أعلى رقم قياسي لدولة عربية.
 
-ما هي الشروط المطلوبة للتقديم في موسوعة جينيس؟
أي شخص يُمكنه التسجيل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لا توجد معايير مطلوبة.

-كيف يتمكن الشخص من التقديم في الموسوعة ؟
للتقدم على رقم قياسي يجب على الشخص تقديم طلب عبر موقعنا الإليكتروني، ثم يقوم أحد مدراء الأرقام بإرسال القواعد التي يجب اتباعها من أجل كسر الرقم، في حال لم يكن أحد من ممثلي جينيس موجود خلال المحاولة، وجب عليهم إرسال الأدلة المطلوبة من قبل فريق الأرقام القياسية، فإذا تطابقت مع الشروط يقومون بالموافقة على الطلب وإرسال الشهادة.
 
-هل هناك محاولات للخداع للتقديم بالموسوعة؟
نمتلك حُكام مؤهلين للغاية يستعرضوا الأدلة، والمحاولات الدقيقة جدًا تبعًا لدليل الموسوعة، وإذا كانت تلك المبادئ التوجيهية غير مُجتمع عليها بنسبة 100% لكانت غير مؤهلة، أما بالنسبة للذين يدعون أنهم لديهم رقم قياسي وهم لا يمتلكون، نتواصل معهم لإعلامهم ألا يستخدموا اسمنا في أي شئ غير مؤكد.
 
هناك أخبار في مصر حول تسجيل أكبر طبق فول وكشري، هل هذا صحيح ؟-
القائمون على تسجيل طبق الكشري لم يرسلوا إلينا دليلًا عليه، هم سجلوا فقط، لكن تم تسجيل طبق الفول كأكبر طبق خضار مطهي بحجم "4,155" طن، مصنوع من قبل "كنور فاين فودز" بالقاهرة، وذلك بتاريخ 21 مارس 2015.
1
 
-هناك تصريح نُشر على لسان الفريق "مهاب مميش"، رئيس هيئة قناة السويس، بأكبر عملية تكريك في العالم، أنها دخلت موسوعة جينيس؟
لا، لم يوجد هُناك مسعى رسمي بسجلات جينيس، أو أي طلب تم عرضه على إدارة القناة.
 
من هم المصريون الأكثر شهرة بجينيس؟-
أحمد جبر هو مصري شهير بالموسوعة، تمكن من الغطس لأعمق نقطة للذكور، بواقع 332.35 متر في البحر الأحمر بمدينة دهب، يوم 18 سبتمبر 2014.
 
2
 
-كم عدد الأرقام القياسية من مصر حتى الآن بالموسوعة؟
عددهم 60.
 
هل هناك منافسة خفية بين المتسابقين في الشرق الأوسط بالموسوعة؟-
كجزء من الطبيعة الإنسانية، هناك دومًا الحالة التنافسية.

ما هو المجال التي برزت فيه مصر أكثر من غيره؟ -
مصر تمكنت من حرز أرقام في مجالات الأقدمية؛ مثل الجسم البشري كأقدم مومياء، الطبيعة كأقدم منجم، العمارة كأقدم هرم، العلوم والتكنولوجيا كأقدم مرصد فلكي.

وبالنسبة لبقية الدول العربية؟ -
المجالات متنوعة؛ الأعمال الفنية، المواد المصنعة الكبيرة، والمشاركة الجماعية، هذه هي الأكثر شيوعًا بالنسبة لهذا العام، لأن المجالات تختلف من عام لآخر، الإمارات مثلًا هي المهيمنة عالميَا لسجلات البنايات الشاهقة.
 
ما هي الدولة العربية التي حازت على أكبر عدد من الأرقام القياسية؟-
الإمارات العربية المتحدة لديها 205 رقم قياسي.
 
3

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان