إعلان

كلمات الاغنيات الضاربة لا تتخطى مستوى القراءة لدى طلاب الابتدائية

11:55 ص الأربعاء 20 مايو 2015

موسيقى الميتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك (أ ف ب)

يبدو أن الاهالي الذين يشتكون من المستوى الرديء للأغنيات التي يستمع اليها ابناؤهم محقون في موقفهم، فقد اظهرت دراسة حديثة أن المستوى الوسطي لكلمات الأغاني الناجحة يتناسب عموما مع ذلك العائد للصفوف الابتدائية.

فقد حلل فريق من العلماء كلمات 225 اغنية احتلت المرتبة الاولى في تصنيف افضل الاعمال الغنائية مبيعا في الولايات المتحدة منذ 2005، ولجأوا الى اختبارات معتمدة علميا على نطاق واسع لتحديد المستوى اللغوي لهذه الاغنيات.

وأظهرت النتيجة ان هذه الاغنيات الضاربة تتناسب مع المستوى الوسطي للقراءة لطلاب الصف الثالث ابتدائي الذين يبلغون بأكثريتهم سن الثامنة. كما أن مستوى هذه الكلمات سجل تراجعا منذ عشر سنوات.

وبحسب الدراسة فإن اكثر المستويات تقدما في كلمات الاغنيات الضاربة كانت لأعمال موسيقى الكانتري، في حين حلت اغنيات الـ''ار اند بي'' والهيب هوب في ذيل الترتيب.

وأشار المعد الرئيسي للدراسة اندرو باول مورس الى ان المنهجية المستخدمة في هذا البحث تركزت فقط على مستوى القراءة من دون الاخذ في الاعتبار الصور المجازية او العواطف التي تعبر عنها الاغنيات موضوع الدراسة.

ونالت المرتبة الاعلى في تصنيف مستوى كلمات الاغنيات في هذه الدراسة اغنية ''اول اباوت تونايت'' لمغني موسيقى الكانتري بلايك شلتون، تلتها في المرتبة الثانية اغنية ''داني كاليفورنيا'' لفرقة رد هوت تشيلي بيبرز.

وذيلت الترتيب اغنية ''ذي غود لايف'' لفرقة موسيقى الميتال الكندية ثري ديز غريس والتي لم يصل مستوى كلماتها حتى الى مستوى القراءة لطلاب الصفوف الاعدادية في المدارس.

كذلك حلت مارون 5 في مرتبة متأخرة مع اغنيتها الضاربة لصيف العام 2011 ''موف لايك جاغر''، لكن هذه الفرقة الاميركية ابلت بلاء افضل مع اغنية ''شي ويل بي لافد'' التي حجزت موقعا لها ضمن قائمة الاغنيات العشر الاولى في هذا الترتيب.

وفي تصنيف بحسب النوع الموسيقي، خلصت الدراسة الى ان اغنيات مارايا كاري هي الاكثر اتقانا من ناحية مستوى الكلمات من بين مغني البوب، فيما تصدرت اغنيات امينيم القائمة على صعيد اغنيات الهيب هوب

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان