إعلان

كيف تحصل على ماجستير إدارة أعمال من جامعات عالمية؟

02:22 ص الثلاثاء 19 مايو 2015

ماجستير إدارة الأعمال MBA

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أقيم مؤتمر ماجستير إدارة الأعمال ''MBA''، الإثنين، في أحد فنادق القاهرة، برعاية موقع مصراوي، وبحضور عدد كبير من الراغبين في الحصول على الماجستير، ومجموعة من المسئولين في الكليات و المدارس.

وفي أول جلسات المؤتمر تحدث الدكتور سوني أريس، رئيس قسم الإدارة في جامعة توليدو- ثالت أكبر الجامعات في أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية،عن كيفية الحصول على الماجستير، بدفع مصاريف تصل إلى حوالي 17.850 ألف دولار، مشيرا إلى أن هناك مكانين تتيح فيهم الجامعة دراسة ماجستير ادارة الاعمال في مصر، هما غرفة التجارة الأمريكية في القاهرة، والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وتستمر الدراسة فيهما حوالي 15 شهرا.

أما بالنسبة لامتحان الجيمات "Gmat"، وهو اختبار موحد يتم تقييمه بواسطة الحاسوب، ويعتبر معيار للقبول في مجموعة واسعة من برامج الدراسات العليا في مجال إدارة الأعمال، ومن الممكن الاستغناء عنه في حالة الخبرة لثلاث سنوات.

أما بالنسبة لجامعة هالت، فلها أكثر من فرع يمكن الحصول منهم على الماجستير، في نيويورك وبوسطن، وشنجهاي، ودبي، والعاصمة البريطانية لندن، والتي توفر منح دراسية تصل حوالي 40%.

وبخصوص من لديهم مشاغل ويعملون طوال الوقت، فبإمكانهم الالتحاق بفرع الجامعة في دبي، والحصول على الماجستير في عامين، بالسفر حوالي 17 مرة، كل شهر أربع أيام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان