إعلان

أول "مزرعة جثث" في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.. و30 متبرعا في استراليا

12:04 م الأحد 12 أبريل 2015

جامعة سيدني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيدني - (د ب أ)
أفاد تقرير إعلامي اليوم الأحد بأن أكثر من 30 متبرعا تقدموا لأول "مزرعة جثث" في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، والتي تقع في استراليا .

وسوف تستخدم "جامعة سيدني للتكنولوجيا" قطعة أرض في الريف على بعد 69 كيلومترا غرب وسط سيدني من أجل دراسة تحلل الجثث البشرية .

ومن المقرر أن توضع الجثث في المكان المخصص لها في ضاحية "ياراموندي" والذي تبلغ مساحته 48 هكتارا ، على أن يدفن بعضها في قبور ضحلة.

وقالت البروفيسور شيري فوربس من جامعة سيدني للتكنولوجيا، وهي عالمة في مجال الطب الشرعي والتي سوف تترأس المزرعة، لمؤسسة "فيرفاكس ميديا" الأسترالية الإعلامية إنه سوف يتم افتتاح المزرعة أوائل العام المقبل، وأن العمل سوف يبدأ بمجرد وفاة أول متبرع.

وأضافت أن أكثر من 30 متبرعا تقدموا خلال الشهور الأربعة الماضية منذ الإعلان عن "مزرعة الجثث" . وسوف تعمل المزرعة تحت اسم المنشأة الاسترالية للبحث التجريبي لتحلل الجثث .

ونقل تقرير "فيرفاكس ميديا" عن فوربس القول إن الاستخدام الأخلاقي للجثث التي يتم التبرع بها من أجل البحث العلمي هو أمر ضروري لنجاح التحقيقات المتعلقة بحالات الوفاة في استراليا وخارجها .

كما أضاف التقرير أن نحو 30 باحثا من 10 مؤسسات، من بينهم علماء في مجال الطب الشرعي وخبراء في الشرطة وعلماء أنثروبولوجي، سوف يدرسون الجثث في موقع المزرعة.

وأفادت تقارير أن مزرعة الجثث سوف تكون الأولى في نصف الكرة الأرضية الجنوبي وحتى الآن، توجد معظم مزارع الجثث في الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان