إعلان

معرض الكتاب هذا العام يأتيكم برعاية ''إسلام''

12:19 م السبت 17 يناير 2015

معرض الكتاب هذا العام يأتيكم برعاية إسلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا الجميعي:

يظل معرض الكتاب الرحلة الموسمية التي ينتظرها محبي القراءة بشغف كبير، التجمع الذي يشعر فيه القارئ أنه ليس المحب الوحيد للكتب، وأن هناك بأرض المعارض أقرانه ممن يلمسون الورق بحب ويهرعوا إلى دور النشر وسور الأزبكية بكل حماس، فيما يقوموا بإنفاق ما ادخروه دون أسف.

ضمن المشكلات التي تواجه القراء بعدهم عن القاهرة، لذا تقوم من المحافظات رحلات جماعية يأتي إليها كل من يحب زيارة معرض الكتاب، هذا ما قام به ''إسلام علي''، الشاب السكندري، رحلات تنطلق من تسع مدن بثمان محافظات منها؛ الإسكندرية، دمنهور، الزقازيق وكفر الشيخ.

لكن الأمر بالنسبة لإسلام ليس مقتصرًا على إقامة الرحلات، فقط، يُضاف إليها خصومات للمسافرين من قبل بعض دور النشر التي استطاع في ضمها للمشروع ''خصومات ما بين 20% تصل إلى 30%''، من بين دور النشر المتعاونة معه؛ دار الشروق، نون، الرواق، أكتب، وليلى.

لإتمام المشروع كان على ''إسلام'' أن يصبح له ظهير مُنظم للرحلات بكل محافظة، فكان الحل بالمكتبات التي تحمسّت للفكرة مقابل الدعاية لها، وبالفعل تمكّن من ضم عدة مكتبات لتنسيق الرحلات.

لم يكن هدف المشروع فقط الراغبون في السفر للمعرض، وضع ''إسلام'' في اعتباره من لن يستطيع الانتقال للقاهرة، لذا أضاف اختيار جديد للمقيمين بالأقاليم، ما على القارئ سوى حجز بالمكتبة المنظمة بالمشروع في المحافظة التي يقيم بها، ويقوم المنظم بشراء الكتب المرغوب بها وتوصليها للمكتبة التابعة له ''عليها توقيع للكاتب بالاسم كمان''.

دليل بدور النشر هي الخدمة الأخرى التي يُقدمها ''إسلام''، بداخلها كوبون الخصم الذي سيلازم القارئ أثناء تجوله بمعرض الكتاب، عدة فوائد للمجلة منها أنها تشبه خريطة للمعرض لكنها تقتصر على بعض دور النشر المقدمة للخصومات ''كمان المجلة دعاية ليهم''.

حفل توقيع جماعي للكتاب الشباب أيضًا ضمن رحلة المعرض، المقرر إقامتها يوم 30 يناير ''هنعمل حفلة توقيع لأشهر كتاب الشباب طلبًا''، بالإضافة إلى فقرة فنية يستضاف بها شاعر.

يقول ''إسلام'' إن الإقبال على الرحلات متفاوت تبعًا للمكتبات المشتركة في التنظيم، هناك رحلات تم إتمامها والبعض مازالت به أماكن شاغرة، في المدن التي لا يُقبل عليها الكثير يقوم المنظم بزيادة الدعاية والأعضاء المنظمين.

المشروع بأكمله ضخم حسبما يرى ''إسلام'' ومُتعب ''في راس السنة سافرت لخمس محافظات''، ولكن الأهم أن يقوم بإنجاحه لذا يسعى بجهده لإتمامه والتأكد من تنظيمه جيدًا.

 

معرض الكتاب هذا العام يأتيكم برعاية إسلاممعرض الكتاب هذا العام يأتيكم برعاية إسلام

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان