إعلان

''الكمائن الأمنية'' قتلى على قيد الانتظار.. ومازال العد مستمر

04:13 م الإثنين 21 يوليه 2014

''الكمائن الأمنية'' قتلى على قيد الانتظار.. ومازال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى سامي:
تعدد الأساليب والمشهد واحد، أشلاء متناثرة ودماء امتصها الأسفلت، وقلوب فازعة تشعر باقتراب خطوات ملك الموت على مقربة منها، وأناس عصف قلوبهم فراق فلذة أكبادهم، مشهد متكرر تعيشه الكمائن الأمنية ونقاط التفتيش التابعة لقوات الجيش والشرطة، خطة ممنهجة تضرب بيد من حديد على عنق الدولة.

ازدادت عملية استهداف الأكمنة بعد ثورة 25 يناير، وبدأت أولى العمليات باستهداف الشرطة في يونيو 2011 بالهجوم على أحد الأكمنة بالعريش واستشهد إثر الحادث ضابط شرطة ومجندين وشرطيين وإصابة آخرين، وتشتد وتيرة الأحداث في 5 مايو 2012 بالهجوم بقذائف صاروخية "آر بي جي" على كمين أمني بمنطقة قرية الماسورة برفح من مجهولين، وأدى إلى استشهاد مجند شرطة، وإصابة مجندين آخرين.

وبعد ثلاثة أشهر قام 20 مسلحًا باستهداف ضباط وجنود الجيش الموجودين في كمين بجوار معبر كرم أبوسالم بشمال سيناء، بالرشاشات، وذلك أثناء تناولهم الإفطار في شهر رمضان قبل الماضي، مما أدى إلى استشهاد 16 مجند وضابط وإصابة أخرين، فيما عرفت تللك العملية الإرهابية بـ "مذبحة رفح الأولى".

لتأتى الموجة الثانية من ثورة 25 يناير، وتحمل في طياتها المزيد من الاستهداف والعنف الموجه لقوات الجيش والشرطة، ليتربع شهر يوليو على قائمة العمليات الإرهابية بواقع 9 عمليات، فبعد 30 يونيو بأربعة أيام أصيب نقيب شرطة كان يقبع في كمين بالقرب من مطار العريش الجوي بشمال سيناء، بطلق ناري من مجهولين، مما أسفر عن إصابة نقيب في الذراع الأيمن.

ومن أبرز حوادث استهداف أكمية الجيش والشرطة:
- 6 يوليو مساء السبت هاجم عدد من المسلحين كمين "الخروبة" بالشيخ زويد في شمال سيناء، وقاموا بإطلاق النار باتجاه الكمين، ولاذوا بالفرار دون وقوع إصابات بين الجانبين.

-10 يوليو وقع هجوم مسلح على كمين "الميدان" بالعريش مما أدى إلى مقتل جنديين، وأصيب عدد من أفراد القوات المسلحة، وثلاثة مواطنين.
-12 يوليو مصدر أمني صرح بوقوع هجوم مسلح على كمين بالقرب من منطقة "استراحة ياسر عرفات" بمحافظة العريش ووقوع عدة اصابات.
-20 يوليو إصابة ضابطين إثر تعرضهم لطلقات نارية، بكمين الريسة.
-21 يوليو استهداف آخر لكمين "الخروبة" الواقع بشمال سيناء، مما أسفر عن استتشهاد ثلاثة جنود متأثرين بجراحهم بعد اطلاق أعيرة نارية عليهم، وفرار مرتكبي ذلك الفعل الشنيع.
-25 يوليو استشهد ضابط وأصيب 5 مجندين في هجوم مسح على كمين بجوار مسشفى الشيخ زويد.
-27 يوليو هاجم مسلحون قسم شرطة ثانى العريش مرتين ، مما أدى إلى أحد الضباط وتم نقلة لمستشفى العريش المركزي.
-15 أغسطس استهداف كميني "الصف و "السكر" بشمال سيناء، مما أسفر عن مقتل 4 مجندين وأصيب 5 أخرون .
-21 أغسطس أطلق مسلحون الأعيرة النارية على كمين تابع للقوات المسلحة والشرطة بمنطقة سيدي جابر، أسفر عن إصابة أحد ضباط الكمين.
-10 أكتوبر انفجرت سيارة مفخخة استهدفت كمين الريسة في مدينة العريش بشمال سيناء، أسفر عن استشهاد 4 جنود، وأصيب 5 آخرين.
ومع حلول 2004 استكملت مسيرة استهداف الكمائن التابعة لقوات الجيش والشرطة
-22 ي يناير استهداف كمين أمني بمنطقة صفط الشرقية الواقعة بمحافظة بني سويف مما أدى إلى مقتل 5 من رجال الأمن، وأصيب أثنين آخرين.
-15 مارس هجوم مسلح على نقطة شرطة عسكريو في منطقة مسطرد وأدى ذلك إلى استشهاد 6 مجندين، وذلك باستهدافهم بأعيرة نارية عقب انهاء صلاة الفجر، وقامو بزرع عبوات ناسفة بجوار النقطة لاستهداف التعزيزات القادمة إلى النقطة لإسعاف الجنود.
- 19 يوليو مجموعات مسلحة، هاجمت كمين لقوات حرس الحدود بمنطقة "الدهوس"، وحدث تبادل لإطلاق النيران بين الطرفين، أسفر عن مصرع 3 من المجموعات الإرهابية، التي هاجمت الكمين، واستشهاد أكثر من 20 مجندا، وتم نقل الجثث والمصابين لمستشفى الواحات البحرية المركزية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان