إعلان

الأمم المتحدة للسكان تطلق حملة ''أنا'' في 21 محافظة لتشجيع روح المبادرة

04:56 م الأحد 13 يوليه 2014

الأمم المتحدة للسكان تطلق حملة ''أنا'' في 21 محافظ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أعلن خايمي نادال، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر عن بدء حملة توعية بعنوان (أنا) في 21 محافظة، تهدف إلى تشجيع روح المبادرة والمشاركة لدى جميع أفراد الشعب المصري للمشاركة في بناء مستقبل مصر، تستمر خلال الفترة من 12 يوليو الجاري إلى 12 أغسطس المقبل.. حيث تعتمد الفكرة على سؤال كل مشارك عن أحلامه وطموحاته للمستقبل ثم يقوم بكتابة ما سيفعله من أجل تحقيق هذا الحلم، وسيتم نشر صور المشاركين من مختلف المحافظات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بصندوق الأمم المتحدة في مصر.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها المجلس القومي للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، تحت رعاية وزارة الصحة والسكان، بمناسبة اليوم العالمي للسكان تحت شعار ''الاستثمار في الشباب'' لتسليط الضوء على أهم القضايا الخاصة بالسكان في مصر مع التركيز على التحديات التي تواجه الشباب في مصر وكيفية بناء جسور تواصل بين أفكار ومبادرات الشباب الطموحة وبين صناع القرار.

وذكر المركز الإعلامي للأمم المتحدة - في بيان له اليوم الأحد - أن الاحتفالية أقيمت بحضور الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان وبمشاركة وزراء البيئة والتخطيط وعدد من المسئولين الحكوميين وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، كما حضر الاحتفال وعدد من سفراء الدول الأجنبية في مصر فضلا عن ممثلي عدد من المنظمات الدولية والجهات المانحة والشخصيات العامة والإعلام.

من جانبه، قال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة - في كلمته خلال الاحتفال - '' لدينا طاقة بشرية عظيمة تتمثل ف حوالي 25 مليون مواطن في سن الشباب، أي في سن العطاء، إما أن نهدرها كما حدث ذلك بالفعل لسنوات عديدة، وإما أن نحسن استخدمها لصالح بناء هذا الوطن''.

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة يوسف مقرر المجلس القومي للسكان - خلال كلمتها - على أن الاستثمار في الشباب ليس مجرد شعار ولكنه هدف قومي تضعه الحكومة المصرية نصب عينيها وتعمل يد بيد مع منظمات المجتمع المدني لتحقيقه.

وتضمن الاحتفال عددا من الفقرات من ضمنها حلقة نقاشية بين مجموعة من الشباب القائمين على عدد من المبادرات التنموية والمشاريع الاجتماعية في مختلف المجالات وبين الوزراء والمسئولين لبحث سبل توظيف أفكار هذه المبادرات الخلاقة على نطاق أوسع وتدعيم مثل تلك المبادرات.

كما شهد الحفل أيضا تكريم عدد من الشخصيات العامة والخبراء لإسهاماتهم في مجال السكان في مصر من ضمنهم المخرجة ساندرا نشأت عن فيلمها التسجيلي ''بحلم'' الذي يتناول أحلام المواطنين في مصر من مختلف المحافظات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان