إعلان

خمسة مواقع سفر عربية لحجز رحلاتك هذا الصيف

10:30 ص الأحد 01 يونيو 2014

خمسة مواقع سفر عربية لحجز رحلاتك هذا الصيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

امستردام - (هنا صوتك):

يعني موسم الصيف بالنسبة للكثيرين السفر الداخلي أو الخارجي لقضاء العُطل والاسترخاء مع العائلة أو الأصدقاء. وغير مواقع السفر العالمية لحجز تذاكر الطيران والإقامة، سنستعرض في هذه المقالة خمسة مواقع سفر عربية علّها تساعدكم على التخطيط وحجز رحلاتكم خلال هذا الصيف.

1 – جو إجازة

أسس "جو إجازة" رياديون يمنيون في عام 2012، وهو موقع اجتماعي لحجز الفنادق والبرامج السياحية. ويمكن استعراض البرامج المقترحة على الموقع، أو التخطيط لرحلتك بنفسك. ويمكنك كذلك مشاركة تجاربك وقراءة تجارب الآخرين. ويقدم الموقع نبذة عن كل فندق، ولكنه يسحب التقييمات تلقائيًا من موقع "تريب أدفيزر". ويُعد تصميم الموقع رائعًا، ولكن ما زال أمامه بعض الوقت لإثراء المحتوى بمساعدة المستخدمين، كما أنه لم يضف بعد أماكن التسوق والمطاعم.

2 – يامسافر

"يامسافر" هو موقع فلسطيني نشأ في عام 2011 لحجز الفنادق في الشرق الأوسط. وتحتوي صفحة كل فندق على مراجعة فريق الموقع، بالإضافة لتقييم الفندق على "تريب أدفيزر". ويتميز الموقع بوجود بعض الوجهات التي لا تحتاج لبطاقة ائتمان لتأكيد الحجز. والموقع متاح باللغتين العربية والإنجليزية.

3 – Traveler VIP

يروج مؤسسو Traveler VIP، رحلة برايم سابقًا، للموقع على أنه "موقع للسياحة الفاخرة". وتأسس الموقع عام 2012، وهو ينتقي الفنادق على أساس الجودة، ويقدم لعملائه تخفيضات، والتي تشمل أحيانًا التنقل والأنشطة. وبالإضافة لتقييم Traveler VIP الخاص للفنادق وإتاحة بعض المعلومات عنها، يقوم كذلك بعرض تقييمات ومراجعات "تريب أدفيزر". والعميل لا يحتاج للتسجيل لإتمام الحجز، ولكن ثمة بعض العروض التي تستوجب التسجيل للاطلاع على أسعارها. ولدى الموقع مدونة نشطة، وهو متاح باللغتين العربية والإنجليزية.

4 – Traveltodo

Traveltodo هي موقع تونسي لحجز الطيران والفنادق، واستئجار السيارات، والتخطيط للرحلات. وللاستفادة القصوى من الموقع، يُفضّل استخدامه في حجز الطيران والفنادق إلى أو من تونس، إلا أنه يمكن استخدامه للسفر إلى ومن أي مكان آخر حول العالم. ولدى الموقع تطبيق للهاتف الذكي، ولكنه غير متاح سوى باللغة الفرنسية فقط. والدينار التونسي هو العملة الوحيدة للتعامل على الموقع مما سيعزل معظم المستخدمين خارج شمال أفريقيا.

5 – Wild Guanabana

لن تكتمل هذه القائمة إلا بالإشارة لموقع Wild Guanabana الذي أسسه المغامر المصري عمر سمرة، أول مصري وأصغر عربي يبلغ قمة جبل إيفرست، وهو موقع لحجز رحلات المغامرات لأفريقيا وآسيا وأنتركتيكا وغيرها. ويتيح الموقع كذلك حجز الرحلات العائلية ورحلات شهر العسل ورحلات الاستجمام، وغيرها. وبالإضافة لنبذة عن كل رحلة، يبرز الموقع مراجعات مختارة من المسافرين، ويصنّف كل رحلة حسب المجهود البدني والراحة لكي تناسب توقعات المسافرين. ويُعد الموقع فريدًا من نوعه في المنطقة، ولكنه متاح باللغة الإنجليزية فقط.

وفي النهاية، وبعد زيارة عشرات مواقع السفر العربية، لاحظنا ندرة وجود تطبيقات الهواتف الذكية والألواح، بالإضافة لاعتماد معظم هذه المواقع على تقييمات ومراجعات المواقع الأجنبية بدلًا من تشجيع المسافرين على تقييم ومراجعة رحلاتهم بأنفسهم، باستثناء منتديات السفر العربية مثل "العرب المسافرين" من مكتوب، و"المسافر"، و"زاد المسافر".

وفي النهاية، نتمنى لكم سفرًا ممتعًا وأوقاتا سعيدة، وصدق من قال إن في السفر سبع فوائد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: