إعلان

المعهد القومي للسكر يطلق حملة للوقاية من مضاعفات المرض – ''صور)

04:26 م الخميس 03 أبريل 2014

المعهد القومي للسكر يطلق حملة للوقاية من مضاعفات ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

أعلن المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، اليوم الخميس، إطلاق الحملة القومية للوقاية من مضاعفات مرض السكر، داخل المعهد وفي المستشفيات المصرية في كل المحافظات برعاية وزارة الصحة والسكان والهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية وبالتعاون مع شركة أسترازينيكا العالمية للأدوية.

حضر الاحتفال مجموعة من قيادات المعهد القومي للسكر والغدد الصماء وعلى رأسهم الدكتور أشرف اسماعيل أمين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور هشام الحفناوي عميد المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، ومن شركة أسترازينيكا حضر الدكتور خالد عاطف رئيس مجلس إدارة الشركة.

وتستمر الحملة في المعهد القومي للسكر لمدة 5 ايام يجري خلالها كشف متكامل على 50 مريضا يومياً ومن ثم تتكرر في مستشفيات القاهرة والمحافظات، وتستمر لمدة سنة لتصل إلى أكبر عدد ممكن من مستشفيات وزارة الصحة وتتضمن يومياً كشف مبكر عن كل المضاعفات المحتملة لمريض السكر باستخدام أحدث وسائل الكشف المبكر عن مضاعفات مرض السكر ويشمل كشف قاع العين، كشف أسنان، تحاليل لجميع وظائف الجسم، كشف اكلينيكي على الجسم، قياس الضغط، والكشف على الأعصاب.

وبحسب بيان إعلامي، وصل مصراوي نسخة منه، الخميس، أشاد الدكتور أشرف اسماعيل أمين، عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بالتعاون المثمر بين المعهد القومي للسكر ووزارة الصحة وشركة أسترازينيكا بما يصب في مصلحة المرضى وحث المشاركين في المؤتمر على بذل قصارى الجهد والجدية فى العمل على رفع الوعي العامبسبل الوقاية من مضاعفات مرض السكر.

وأضاف: يحدونا الأمل في أن نستطيع أن نصنع الفارق في حياة المرضى ومساعدتهم في رحلتهم نحو الشفاء، كما نأمل في الوقت ذاته بأننعزز الوعي بشأن العلاج وسبل الوقاية من مرض السكر كي نحقق حلمنا بأن تستطيع مصر أن تصل إلى نسبة جيدة من التحكم في مرض السكر.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان