إعلان

ما هي فوائد اليوجا للأطفال وحديثي الولادة؟

02:47 م الأربعاء 16 أبريل 2014

Photo-Mar-04,-17-34-23

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

فوائد جمة تحققها اليوجا للأطفال حديثي الولادة والأمهات الجدد الراغبات في إثراء سبل التواصل مع أطفالهن وتنمية مهاراتهم، حسبما أكد مؤسسو مركز اللياقة البدنية للأم والطفل '' FLOW''.

المركز صمم برامج تدريبية وأنشطة لدعم تنمية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين شهر وخمس سنوات تتعلم الأم خلالها كيفية عمل المساج وتدريبات اليوجا لطفلها .

وتساعد تدريبات اليوجا والمساج الأطفال وحديثي الولادة على تخفيف بعض الأعراض المزعجة التي يتعرض لها الطفل خلال العام الأول من عمره، مثل المغص و النوم المتقطع والمضطرب، بحسب الدكتور ســـارة التطاوي، المتخصصة في طب الأطفــال حديثي الولادة و تنمية الطفل.

وتقول التطاوي ''غالباً ما تتعرض الأمهات الجدد للشعور بالإجهاد والقلق نتيجة محاولاتهن التعامل مع أطفالهن حديثي الولادة وتحديد احتياجاتهم وتلبيتها وبالتالي ينتقل هذا الشعور للأطفال، لذلك يجب توفير أجواء وأساليب تساعد على الاسترخاء لتحقيق السلام النفسي والراحة لكل من الأم والطفل''.

وأسس مركز '' FLOW'' ثلاث أمهات شابات، أملا منهن في خلق مجتمع تحظى فيه الأمهات بالراحة والهدوء، والتخلص من الاجهاد اليومي على أيدى مدربين متخصصين معتمدين بناءً على معايير عالمية من مؤسسة Birthlight في المملكة المتحدة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان